العبايجي: اقتحام الخضراء نتيجة حتمية لسياسات خاطئة وعلى الكتل الاعتراف بفشلها
العبايجي: اقتحام الخضراء نتيجة حتمية لسياسات خاطئة وعلى الكتل الاعتراف بفشلها


2016-05-02 20:35:01
بغداد

اعتبرت النائبة عن التيار المدني الديمقراطي شروق العبايجي، الاثنين، اقتحام المنطقة الخضراء من قبل المتظاهرين نتيجة حتمية لسياسات خاطئة، داعية الكتل السياسية الى الاعتراف بفشلها.

وقالت العبايجي في بيان إن "ما حدث قبل ايام من دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء كان نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة التي اتبعتها الاحزاب والنخب التي صنعت العملية السياسية في ادارة الدولة وتراكمات فشلها المتكرر الذي ادى الى انفجار جماهيري مزلزل للعملية السياسية ولمن يقودها والذين ظنوا ان باستطاعتهم السيطرة على الجماهير التي نفذ صبرها من تمسكهم بنظام المحاصصة وتسويف مطالب الشعب بالاصلاح الجذري الحقيقي والشامل للدولة العراقية”.

ودعت العبايجي الكتل السياسية إلى "الاعتراف بفشلها ومسؤوليتها عن الخلل وعدم أمكانيتها ايجاد الحلول السليمة للنهوض بواقع البلد وبالتالي يجب عليهم مغادرة المشهد السياسي وفق أطر سليمة وتجميد لعمل احزابهم السياسية”.

وشددت العبايجي على ضرورة "تقدير اداء الجماهير المحتجة واصرارها على الحصول على حقوقها والتزامها العالي بعدم الاساءة الى الممتلكات العامة بالرغم من حالة الغضب الشديد الذي ابدته تجاه بعض النواب وان حراكهم يجب ان يستمر حتى تتم الاستجابة الكاملة للمطالب العادلة والمشروعة التي نادوا بها منذ اشهر، والمتمثلة في الاصلاح السياسي والقضائي، والخلاص من المحاصصة ، ومكافحة الفساد وفتح ملفاته”.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google