التركمان يدعون المجتمع الدولي والحكومة لإعمار البشير وحشدهم يطالب التحالف بتكثيف غاراته
التركمان يدعون المجتمع الدولي والحكومة لإعمار البشير وحشدهم يطالب التحالف بتكثيف غاراته


2016-05-02 21:35:37
كركوك

أكدت الجبهة التركمانية العراقية، اليوم الاثنين، أن نسبة الدمار في قصبة البشر، جنوبي كركوك،(250 كم شمال العاصمة بغداد)، تبلغ 80 بالمئة، داعية المجتمع الدولي والحكومة العراقية إلى الإسراع بإعمارها "وفاءً لتضحيات" أهلها، في حين طالب الحشد التركماني التحالف الدولي زيادة دعمه للقوات المشتركة مع قرب انطلاق عمليات تحرير مناطق جنوبي المحافظة وغربيها.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجبهة، النائب أرشد الصالحي، إلى قصبة البشير، رفقة النائب حسن توران، ومجموعة من أعضاء مجلس محافظة كركوك، واللقاء بالمشرف على لواء الحشد التركماني، أبو رضا النجار، وآمر اللواء 16 للحشد التركماني، أبو ثائر البشيري، رافقته فيها (المدى برس).

وقال الصالحي، إن "الحشد التركماني خير وسيلة لإزالة معاناة التركمان ورفع مظلوميتهم"، مشيداً بـ"دوره البطولي وتمكنه من إعادة أرضهم المسلوبة في البشير،(35 كم جنوب مدينة كركوك)".

وأعرب رئيس الجبهة التركمانية، عن "تثمينه العالي لتضحيات ومواقف وشجاعة مقاتلي فرقة العباس الذين جاءوا من جنوبي العراق لتحرير الأرض بالتعاون مع قوات البيشمركة، وقدموا التضحيات الجسام فيها"، عاداً أن "بشير ليست قرية بل مدينة أدرج اسمها بالدستور العراقي كنموذج للتضحيات التي عاناها التركمان".

وأكد الصالحي، أن "80 بالمئة من البشير قد دمر"، داعياً المجتمع الدولي والحكومة الاتحادية إلى الإسراع بإعمارها وفاءً لتضحيات أهلها".

من جانبه قال المشرف على لواء الحشد التركماني، أبو رضا النجار، إن "إسهام طيران التحالف الدولي كان فاعلاً ومؤثراً في تحرير البشير"، داعياً التحالف إلى "المزيد من الدعم لاسيما مع قرب انطلاق عمليات تحرير ناحيتي الرشاد والرياض وقضاء الحويجة، جنوبي كركوك وغربيها".

يذكر أن قوات البيشمركة والحشد التركماني تمكنت أمس الأول السبت، (الثلاثين من نيسان 2016) من تحرير قصبة البشير من (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google