نائبة تدعو الى رفع الحواجز الكونكريتية عن المنطقة الخضراء
نائبة تدعو الى رفع الحواجز الكونكريتية عن المنطقة الخضراء


2016-05-02 23:19:03
بغداد

دعت النائبة عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الاثنين، الى هيكلة فرقة القوات الخاصة التي تتكفل بحماية المنطقة الخضراء في بغداد ورفع الحواجز الكونكريتية عن تلك المنطقة، فيما أكدت على ضرورة فتح أبواب المنطقة أمام جميع شرائح الشعب.

وقال كمبش في بيان إن "فرقة متكاملة من القوات الخاصة تتكفل بتأمين المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، اضافة الى وجود كم هائل من الحواجز الكونكريتية المحيطة بها، ناهيك عن منظومة حكومية تضم مئات الموظفين مسؤولة عن منح باجات الدخول للخضراء".

ودعت كمبش مكتب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الى "هيكلة فرقة القوات الخاصة للاستفادة من قدراتها القتالية في دعم جبهات تحرير المدن المغتصبة من قبل تنظيم داعش لان الخضراء منطقة جغرافية صغيرة لاتحتاج الى هذا الزخم الكبير من القوات العسكرية، اضافة الى ضرورة رفع الحواجز الكونكريتية عن الخضراء واعطاء مرونة عالية في دخول المواطنين اليها".

وطالبت كمبش بـ"الغاء مكتب الباجات في المنطقة الخضراء وتوزيع موظفيه على الدوائر الحكومية للاستفادة منهم"، مؤكدةً على ضرورة "فتح أبواب المنطقة الخضراء أمام جميع شرائح الشعب لانها تضم مؤسسات حكومية تشريعية وتنفيذية".

وتابعت، أن "احداث السبت الماضي يجب ان ترافقها تغييرات جوهرية في نظرة الشعب الى المنطقة الخضراء من خلال قرارات جريئة تسهم في تصحيح مسار العملية السياسية واحداث اصلاح حقيقي يلبي الطموح".

يشار الى ان المنطقة الخضراء وسط بغداد تضم مبنى مجلس النواب اضافة الى مقارٍ حكومية، كما تضم المنطقة السفارتين الأميركية والبريطانية، اضافة الى أنها تعتبر مقر اقامة عدد كبير من النواب والسياسيين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google