مدينة "أور" السومرية على لائحة التراث العالمي!
مدينة "أور" السومرية على لائحة التراث العالمي!


2016-05-03 10:24:15
بغداد

في إطار تجهيز مدينة "أور" السومرية لإدراجها على لائحة التراث العالمي ضمن محميات منظمة اليونسكو، يستضيف هذا الصرح التاريخي العظيم خلال الأيام القادمة، وفودًا دولية كبيرة.

وزار أكثر من 250 شخصًا من الديانة المسيحية "أور" الأثرية الواقعة في تل المقير داخل محافظة ذي قار ، السبت 29 أبريل/نيسان، لإجراء طقوس الحج المسيحي.

وعبّر العديد من الزائرين في لقاءات متلفزة عن فرحتهم لتمكّنهم من الوصول إلى هذا الموقع الذي له قدسية خاصة لدى المسيحيين، وقالوا إنهم يحرصون على القدوم إليه سنويًّا للدعاء والتبرك.

في المقابل، أعرب بعضهم عن عتبهم الكبير بسبب إهمال هذا الصرح التاريخي وعدم توفر الخدمات والمرافق السياحية الأساسية المطلوبة التي يمكن أن تجعل المكان مقصدًا لآلاف الزائرين.

وطالب الوفد المسيحي، بابا الفاتيكان فرانسيس بزيارة مدينة "أور" التي أسس بها الملك أور نمو، سلالة أور الثالثة في بلاد الرافدين وأول شريعة قانونية في التاريخ سبقت شريعة الملك البابلي حمورابي بثلاثة قرون.

من جهته، ذكر ممثل دائرة الآثار في محافظة ذي قار، عامر عبد الرزاق، ان الوفد المسيحي وصل عبر محافظة البصرة وأجرى قداسا دينيا كبيرا مع دعوات للسلام والأمان لجميع العراقيين.

الجدير بالذكر، أن تركيا ستشهد عملية التصويت على إدراج أقدم إمبراطوريات التاريخ العائد تاريخها إلى 4500، على لائحة التراث العالمي في تموز/يوليو المقبل.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google