قيادي في المجلس الاعلى يطالب التيار الصدري بالاعتذار عن اقتحام البرلمان
قيادي في المجلس الاعلى يطالب التيار الصدري بالاعتذار عن اقتحام البرلمان


2016-05-03 15:46:12
بغداد

طالب القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي فادي الشمري الهيئة السياسية للتيار الصدري بالاعتذار الى أبناء الشعب العراقي والى اعضاء مجلس النواب عن الاقتحام الذي قام به المتظاهرون التابعون للتيار لمبنى مجلس النواب العراقي يوم السبت الماضي.

وقال الشمري في تصريح ان المجلس رحب بالتظاهرات التي نظمتها كتلة الاحرار والمطالبة بالاصلاحات طالما كانت وفق السياقات القانونية والدستورية، الا ان ماحصل يوم السبت الماضي من عملية اقتحام للمنطقة الخضراء من قبل متظاهري التيار الصدري ومارافقها من تصريحات تصف المتظاهرين المقتحمين بأنهم لا ينتمون الى التيار يعتبر ضحكا على العقول وغير مقبول اطلاقا، واصفا اقتحام البرلمان والاعتداء على اعضاءه بانه سابقة خطيرة وانتهاك لهيبة الدولة العراقية.

وطالب الشمري كتلة الاحرار بتقديم اعتذار رسمي الى الشعب العراقي والى جميع اعضاء مجلس النواب وخاصة اولئك الذين تم الاعتداء عليهم.

وكشف الشمري عن أن عددا من الفيديوهات أوضحت قيام عدد من نواب التيار الصدري بتحريض المتظاهرين على اقتحام مبنى البرلمان والاعتداء على النواب، مشيرا إلى أن جميع الكتل السياسية تنظر الى كتلة الاحرار بعين الريبة والشك وجعل تلك الكتلة تعيش عزلة سياسية حسب قوله.

وأشار فيه الشمري إلى أن كتلة الأحرار لاتزال قادرة على تصحيح الموقف عن طريق الاعتذار الرسمي وتسليم من اعتدى على النواب من المتظاهرين وفصل النواب الذين قاموا بالتحريض على ذلك.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google