400 مسلح من داعش شاركوا في تنفيذ الهجمات على محاور البيشمركة
400 مسلح من داعش شاركوا في تنفيذ الهجمات على محاور البيشمركة


2016-05-03 17:47:21
بغداد

بدأت البيشمركة بدعم من القوات المساندة في محور تلسقف، اليوم الثلاثاء، هجوما مضاداً على مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، اما في ناوران فقد تم محاصرة عدد من انتحاريي داعش، وتشير المعلومات الى ان اربعمئة مسلح شاركوا في الهجمات التي نفذها التنظيم اليوم، فيما تقوم مقاتلات التحالف الدولي بدعم قوات البيشمركة في المواجهات الجارية.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في محور ناوران، ايوب نصري، ان مسلحي داعش يقومون الان برمي قذائف الهاون واطلاق النار عبر قناصي التنظيم في محاور بعشيقة وبادوش وناوران، بعد صد المواجهات المباشرة من قبل قوات البيشمركة، مشيرا الى ان قوات البيشمركة بدأت بشن هجوم مضاد بدعم من قوات مساندة على داعش في محور تلسقف.

وكان التنظيم قد سيطر على عدة جبهات للبيشمركة في تلسقف، لكن مراسل رووداو اشار الى ان التعزيزات العسكرية وصلت الى قوات البيشمركة من عدة جهات، وقامت تلك القوات بتنفيذ هجوم مضاد وهي تتقدم الان في مواجهة مسلحي التنظيم.

واضاف نصري، انه تمت محاصرة عدد من الانتحاريين حاولوا تفجير انفسهم على يد قوات البيشمركة في محور ناوران.

يشار الى ان تنظيم داعش بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء 3-5-2016 بالهجوم على قوات البيشمركة على امتداد 100 كيلومتر من عدة محاور ومنها مخمور وتلسقف وبادوش والكوير وبعشيقة والخازر، وناوران، باستخدام الانتحاريين والاسلحة الثقيلة، ووفقا لما تم سمعاه من نداءات مسلحي داعش من اجهزة اللاسلكي فان داعش نفذ هذه الهجمات انتقاما لهزيمته في قرية البشير.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google