جبار ياور: معركة الموصل وهزيمة داعش بالبشير هما السبب وراء هجماته اليوم
جبار ياور: معركة الموصل وهزيمة داعش بالبشير هما السبب وراء هجماته اليوم


2016-05-03 17:50:28
أربيل

اعلن الامين العام لوزارة بيشمركة اقليم كوردستان، جبار ياور، ان تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش قام باطلاق عدة هجمات على قوات البيشمركة، اليوم الثلاثاء، بهدف افشال خطة استعادة السيطرة على مدينة الموصل، ورفع معنويات مسلحيه.

وقال ياور لشبكة رووداو الاعلامية، ان الهجمات التي بدأها مسلحو داعش صباح اليوم الثلاثاء 3-5-2016 على قوات البيشمركة في عدة محاور "تهدف اي تحقيق غرضين وهما: افشال خطة استعادة الموصل ورفع معنويات مسلحيه، خاصة وان التنظيم تلقى هزيمة كبيرة قبل عدة ايام في قرية البشير".

واضاف ان داعش استخدام في هجمات اليوم السيارات المفخخة والانتحاريين والعديد من الاسلحة الخفيفة والثقيلة، متابعا "لم نتوصل بعد للنتائج النهائية للمعارك لان المواجهات لاتزال مستمرة".

وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي كثفت فيه الولايات المتحدة جهودها لمعركة استعادة مدينة الموصل، التي ستشارك فيها قوات البيشمركة باعتبارها قوة مؤثرة في الحرب بناء على طلب المجتمع الدولي.

يشار الى ان تنظيم داعش بدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء 3-5-2016 بالهجوم على قوات البيشمركة من عدة محاور ومنها تلسقف وبادوش والكوير وبعشيقة والخازر، لكن البيشمركة قامت بالرد فورا على تلك الهجمات ولا تزال المعارك مستمرة في معظم المحاور.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google