استثمار بغداد تعلن انجاز 70% من مشروع مطعم الجادرية العائم
استثمار بغداد تعلن انجاز 70% من مشروع مطعم الجادرية العائم


2016-05-03 22:05:00
بغداد

أعلنت هيئة استثمار بغداد، اليوم الثلاثاء، انجاز 70% من مشروع المطعم العائم على ضفاف دجلة في منطقة الجادرية، وسط بغداد، بكلفة خمسة ملايين دولار، وعدت أن المشروع سيكون "احد معالم العاصمة"، فيما أكدت سعيها لاستقطاب رؤوس الأموال وتقديم الدعم والإسناد للشركات الاستثمارية.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في بيان إن "هيئة استثمار بغداد وانطلاقا من مبدأ اعتماد الموارد السياحية والتجارية في إنعاش الاقتصاد المحلي وجعلها ثروة جديدة للبلاد، عمدت إلى فسح المجال أمام عدد من الشركات الاستثمارية التي تطمح إلى تطوير القطاعات المختلفة ومنها قطاع السياحة، والتي جاءت بفكرة ونمط جديد لمشاريعها التي تنوي إنشاءها في بغداد لمنحها الصورة الملائمة لها والتي تليق بها كعاصمة".

وأضاف الزاملي، أن "من بين هذه الشركات شركة السيما للتجارة والمقاولات والخدمات، التي تنفذ مشروع مطعم عائم على ضفاف نهر دجلة في منطقة الجادرية بكلفة خمسة ملايين دولار والذي اقتربت نسبة انجازه من الـ70%"، مبيناً أن "المشروع يتكون من مطعم بثلاثة طوابق وقاعة مناسبات وموقف للسيارات، حيث سيقدم كافة الخدمات ذات الجودة العالية والتي يرغب بها المواطن البغدادي بعيداً عن الرتابة الموجودة في المطاعم الأخرى".

وأكد الزاملي، أن "الشركة استخدمت المزج بين الأصالة والحضارة في بناء المشروع مما سيجعله أحد أهم معالم العاصمة"، مشيراً إلى أن "الهيئة تعمل على استقطاب رؤوس الأموال وفقاً لخطتها التي وضعتها منذ بدء عملها، اضافة الى تقديم كل الدعم والإسناد للشركات الاستثمارية".

وكانت هيئة استثمار بغداد أعلنت، في (16 آذار 2016)، منح 341 إجازة خلال السنوات الخمس الماضية لمشاريع تصل كلفتها إلى 15 مليار دولار، مؤكدة على تعاونها مع أمانة بغداد لتخصيص الأراضي اللازمة لتلك المشاريع.

وكشفت هيئة استثمار بغداد، في (الثاني من شباط 2016)، عن وجود أكثر من 300 مشروع استثماري في العاصمة، وفي حين أكدت إنجاز 45 منها بكلفة مليارين و800 مليون دولار، شكت من توقف 150 منها بسبب "الروتين".

يشار الى ان هيئة استثمار بغداد أكدت في آب 2015 ، أنها اتفقت مع أمانة بغداد ووزارة المالية على تخصيص الأراضي اللازمة لتنفيذ قرابة 40 مشروعاً أجيزت خلال العامين الماضيين، مبينة أن الأعمال التمهيدية بدأت لإقامة أكبر مركز تجاري في العاصمة، وأنها ستفتتح قريباً أربعة مستشفيات وعدداً آخر من المراكز التجارية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google