مقتل مستشار بوزارة الدفاع غربي بغداد و"ولاية بغداد" تتبنى العملية
مقتل مستشار بوزارة الدفاع غربي بغداد و"ولاية بغداد" تتبنى العملية


2016-05-03 18:37:21
بغداد

افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان مستشاراً في وزارة الدفاع قُتل بهجوم نفذه مسلحون، غربي بغداد، فيما اشار الى أن ولاية بغداد التابعة لتنظيم (داعش)، تبنت تنفيذ العملية.

وقال المصدر، في حديث الى (المدى برس)، إن "مسلحين فتحوا النار، اليوم، على سيارة يستقلها اللواء غالب عبيد خلف البهادلي، اثناء مرورها في منطقة المنصور، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال"، لافتاً الى ان "البهادلي يعمل مستشاراً في وزارة الدفاع".

واضاف المصدر ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "تنظيم ولاية بغداد التابعة لـ(داعش)، تبنت تنفيذ العملية"، مشيراً الى ان "قوة امنية هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من أيار 2016)، مقتل وإصابة 2115 عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال نيسان المنصرم بانخفاض "ملحوظ" عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت "الأكثر تضرراً"، في حين أعرب رئيس البعثة، يان كوبيش، عن "قلقه العميق" إزاء أعمال العنف التي "لا تتوقف".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google