نائبة كردية تطالب بإجراء تحقيق باقتحام البرلمان وتحمل العبادي مسؤولية "دمار بغداد"
نائبة كردية تطالب بإجراء تحقيق باقتحام البرلمان وتحمل العبادي مسؤولية "دمار بغداد"


2016-05-03 21:22:00
بغداد

طالبت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم استقالته على خلفية اقتحام مجلس النواب بـ"تعمد" من جهة لها "مصالح" في العملية السياسية منذ 2003، وفيما دعت إلى إجراء تحقيق "عادل" في ذلك، حملت العبادي مسؤولية "دمار بغداد".

وقالت عبد الواحد إن "ما حدث في مجلس النواب العراقي من اقتحام كان ضد الممارسة الديمقراطية"، مشيرة إلى أن "ما جرى كان متعمدا من قبل جهة سياسية معينة لها مصالح في العملية السياسية وليست بعيدة عنها منذ 2003".

وشددت عبد الواحد على ضرورة "إجراء تحقيق عادل حول ما جرى من إهانة لمجلس النواب ولهيبة الدولة"، لافتة إلى أن "كل ما يجري اليوم هو ضد العملية السياسية والشراكة الحقيقية في البلد".

وأضافت أن "على العبادي أن يكون أكثر حكمة وأن يقدم استقالته ويرحل بما جلبه من مشكلات للعراق منذ توليه الحكومة"، معتبرة أن "هذا الشخص مسؤول عن دمار بغداد وعن ما وصلت إليه العملية السياسية".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، الأحد (1 أيار 2016)، أنه لا بديل عن حماية العملية السياسية والنظام والحفاظ على "هيبة الدولة"، فيما حمل حيدر العبادي "كامل المسؤولية" عن أي خرق أمني أو انفلات أو اعتداء على مؤسسات الدولة.

وعقد المجلس الوزاري للأمن الوطني اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة العبادي، واتخذ قرارات عدة لتأمين الحماية اللازمة لمؤسسات الدولة ومنع "التجاوز" عليها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google