عمليات دجلة تعلن انطلاق خطة تسليح "الحشد العشائري" في ناحية العظيم
عمليات دجلة تعلن انطلاق خطة تسليح "الحشد العشائري" في ناحية العظيم


2016-05-03 21:43:53
بغداد

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الثلاثاء، عن انطلاق خطة تسليح "الحشد العشائري" في ناحية العظيم شمالي ديالى، فيما أكد وضع اللمسات الاخيرة لعودة اكثر من 600 اسرة نازحة الى الناحية.

وقال العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عمليات دجلة عقدت، اليوم، مؤتمراً امنياً موسعاً في مركز ناحية العظيم (64 كم شمال ب‍عقوبة) ضم القيادات الامنية فضلاً عن جمع واسع من شيوخ العشائر والقبائل لمناقشة الملف الامني واعادة النازحين والعمل على تجاوز كافة التعقيدات وفق رؤية شاملة يشارك الجميع في وضع فقراتها".

وأكد العزاوي، أن "المؤتمر كان ايجابياً وسلط الاضواء على الكثير من المواضيع الهامة التي تهم اهالي ناحية العظيم"، موضحاً أن "عمليات دجلة اطلقت خطة تسليح ابناء الحشد العشائري في الناحية لمساندة القوى الامنية والحشد الشعبي في مسك القرى والقصبات المحررة وفق آليات ممنهجة".

وأشار العزاوي الى "وضع اللمسات الاخيرة لملف عودة اكثر من 600 اسرة نازحة الى ناحية العظيم خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً أن "عشائر العظيم تعهدت بدعم الجهد الامني وعدم افساح المجال لاي عابث او متطرف للدخول الى الناحية لتهديد امنها الداخلي".

وتابع قائد عمليات دجلة، أن "مشاركة العشائر في المشهد الامني خطوة هامة وسيكون لها التاثير الايجابي في جعل العظيم بقعة آمنة ومستقرة".

وكانت العظيم ثاني وحدة ادارية تسقط بقبضة "داعش" بعد احداث حزيران 2014 قبل ان تنجح القوى الامنية والحشد الشعبي في تحريرها بعد معارك شرسة مع التنظيم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google