الجبوري يريد من الأمم المتحدة تقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة السياسية
الجبوري يريد من الأمم المتحدة تقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة السياسية


2016-05-04 10:10:00
شفق نيوز

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري, أهمية التعاون بين جميع الأطراف وتحمل مسؤولياتهم للخروج من الأزمة السياسية الراهنة عبر الحوار الجدي والحقيقي, داعيا إلى أن تلعب الأمم المتحدة دورها في تقريب وجهات النظر لإنهاء الأزمة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العراقي, في مكتبه ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش.. حيث جرى خلال اللقاء بحث تطورات المشهد العراقي وسبل الخروج من الأزمة السياسية بالعراق.

ولفت الجبوري إلى أن التجاوز على مؤسسات الدولة العليا ونواب الشعب والموظفين في البرلمان مرفوض تماما ولا يمت الى التظاهر السلمي بصلة, كما أن تخريب المؤسسة التشريعية سيسهم في تأخير المشروع الاصلاحي الذي يسعى إليه الجميع.

من جانبه, أكد كوبيش دعم الأمم المتحدة لاحترام القانون والدستور, وترفض التجاوز على المؤسسة الدستورية وموظفيها والنواب المنتخبين, لما في ذلك من اساءة إلى هيبة الدولة والدستور والقانون.

وكان آلاف المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم السبت الماضي من قبل متظاهرين غالبيتهم من التيار الصدري عقب فشل البرلمان في عقد جلسة لاستكمال تمرير “حكومة التكنوقراط” برئاسة حيدر العبادي بسبب اصرار كتل سياسية على “المحاصصة” الحزبية ورفض تغيير وزارئها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google