اعتقال ثمانية متهمين بتجارة المخدرات في ناحية حدودية بالبصرة
اعتقال ثمانية متهمين بتجارة المخدرات في ناحية حدودية بالبصرة


2016-05-04 07:11:07
البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الاربعاء، بأن قوات الشرطة ألقت القبض في ناحية سفوان الحدودية على ثمانية متهمين يشكلون عصابة لتجارة المخدرات، وتم ضبط كمية من مادة (الحشيش) المخدرة بحوزتهم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من الشرطة ألقت القبض بالتعاون مع مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب على 8 متهمين يشكلون عصابة لتجارة المخدرات"، مبيناً أن "المتهمين الذين تم القبض عليهم تباعاً في ناحية سفوان تم ضبط بضعة كيلوات من مادة (الحشيش) المخدرة بحوزتهم".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "خمسة من المتهمين مسجلين كنازحين من محافظة الأنبار"، مضيفاً أن "المتهمين يخضون للتحقيق حالياً تمهيداً لاحالتهم الى السلطة القضائية".

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة (الحشيش)، فإنها نشأت وتفاقمت بعد عام 2008، وتؤكد القوات الأمنية أنها ضبطت منذ منتصف عام 2008 وحتى مطلع عام 2011 ما لايقل عن 1600 كغم من المخدرات، إذ تحولت المحافظة من مجرد ممر دولي لتهريب المخدرات الى سوق لاستهلاكها أيضاً، وفي (14 كانون الثاني 2016) أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية أن "الدعاوى المتعلقة بجرائم المخدرات تصدرت خلال عام 2015 أعداد الدعاوى المنجزة من قبل محكمة الجنايات بواقع 289 دعوى".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google