مسؤول محلي: انجاز برنامج شق الطرق في مثلث الموت شمال شرق بعقوبة
مسؤول محلي: انجاز برنامج شق الطرق في مثلث الموت شمال شرق بعقوبة


2016-05-04 12:59:21
بغداد

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، عن انتهاء برنامج شق الطرق الذي اسماها بـ"مثلث الموت" شمال شرق ب‍عقوبة، مؤكدا اهمية المشروع في الحد من خطر الخلايا النائمة واعادة احياء مئات الدونمات من البساتين الزراعية.

وقال عضو مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الجهد الهندسي والفني لمديرية ناحية ابي صيدا، (30 كم شمال شرق بعقوبة)، بالتنسيق مع القوى الامنية والحشد الشعبي نجح في انجاز برنامج شق الطرق الزراعية بمراحله الثلاث في عمق بساتين قرى المخيسة وشيخي وصولا الى ابو خنازير، (7كم شرق ابي صيدا)".

وأضاف الربيعي أن "البساتين كانت تمثل مثلث موت حقيقي بسبب انتشار مجاميع مسلحة مرتبطة بداعش وحلفائه"، مؤكدا أن "شق الطرق ساهم في خلق مرونة عالية للقوى الامنية في الحد من خطر الخلايا النائمة واعادة احياء مئات الدونمات من البساتين الزراعية التي هجرها اصحابها بسبب عمليات الاستهداف المباشرة".

واكد عضو مجلس ديالى "اهمية شق الطرق في مثلث الموت وتاثيره على الامن العام بديالى باعتبارها كانت مصدر تهديد امني جدي"، مشيرا الى أن "الؤسسسة الامنية بدات باعتماد خطة انتشار وتوزيع نقاط المرابطة من اجل مسك الطرق وتامينها من اي خروقات".

وكانت القوى الامنية تعرضت الى هجمات في بساتين المخيسة وشيخي خلال الاشهر الماضية بسبب وجود نشاط للجماعات المتطرفة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google