استثمار بغداد تجيز 90 مركزاً تجارياً وتؤكد: نشجع المشاريع المساهمة بتقليل الاستيراد
استثمار بغداد تجيز 90 مركزاً تجارياً وتؤكد: نشجع المشاريع المساهمة بتقليل الاستيراد


2016-05-04 19:01:00
بغداد

اعلنت هيئة استثمار بغداد، اليوم الاربعاء، منحها اجازات لـ90 مركزاً تجارياً كبيراً وصغيراً في العاصمة، وعزت الاسباب إلى العائد السريع منها مقارنة بالمشاريع الأخرى التي تحقق الأرباح بعد فترة أطول، فيما اكدت أنها باشرت بالتحرك نحو مشاريع الصحة والتعليم والصناعة والسياحة لأهميتها للاقتصاد الوطني وتقليل الاستيراد.

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة أجازت إقامة عشرين مركزاً تجارياً كبيراً وأكثر من 70 مركزاً تجارياً بمساحات صغيرة في جانبي الكرخ والرصافة"، مبينا أن "العديد من تلك المراكز افتتحت بالفعل والآخر قيد الإنجاز أو المصادقة، بالتنسيق مع أمانة بغداد لمراعاة التصميم الأساس للعاصمة".

وعزا الزاملي، أن "التوجه نحو الاستثمار في المراكز التجارية الكبيرة، ناجم عن العائد السريع منها مقارنة بالمشاريع الأخرى التي تحقق الأرباح بعد مدة أطول"، مشيرا إلى أن "الهيئة بدأت بالتحرك نحو مشاريع الصحة والتعليم والصناعة والسياحة والدفع باتجاهها لما لها من أهمية اقتصادية وتقليل الاستيراد، برغم أن ذلك كله يعتمد على الوضع العام للبلد".

يذكر أن البرلمان أقر خلال جلسته الـ32 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثانية من الدورة البرلمانية الثالثة، التي عقدت في،(الـ27 من تشرين الأول 2015)، قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار، رقم 13 لعام 2006.




Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google