التحالف الدولي يدعو لحل الخلافات السياسية العراقية "قانونياً وسلمياً" لتأثيرها على مواجهة (داعش
التحالف الدولي يدعو لحل الخلافات السياسية العراقية "قانونياً وسلمياً" لتأثيرها على مواجهة (داعش


2016-05-04 17:14:00
بغداد

حذرت القوى الـ12 الكبرى بالتحالف الدولي ضد (داعش)، اليوم الأربعاء، من إمكانية تقويض الجهد الجماعي ضد التنظيم، نتيجة الأزمة السياسية في بغداد، داعية القوى السياسية العراقية كافة إلى حل خلافاتهم بـ"الطرق القانونية والسلمية" وتوحيد جهودهم لمواجهة التحديات التي يتعرض لها البلد ويوجهونها ضد العدو المشترك المتمثل بذلك التنظيم.

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع أكبر 12 دولة مساهمة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد (داعش) في العراق وسوريا، اليوم، في مدينة شتوتغارت الألمانية، مقر القيادة العامة الأميركية الاوربية للتحالف الدولي، وتابعته (المدى برس).

وذكرت الدول المتحالفة، إن على "قادة الأطراف السياسية العراقية كافة أن يحلوا خلافاتهم بالطرق القانونية والسلمية، ويوحدوا جهودهم لمواجهة التحديات التي يتعرض لها البلد ويوجهونها ضد العدو المشترك المتمثل بتنظيم داعش"، محذرين من إمكانية "تقويض الجهد الجماعي ضد تنظيم داعش نتيجة الأزمة السياسية في بغداد".

وتعهدت القوى المجتمعة في بيانها، بـ"نشر المزيد من القوات والمعدات لتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية فضلاً عن قوات البيشمركة الشريكة على الأرض".

وأوردت الصحيفة، أن "لاجتماع عقد بحضور كل من الولايات المتحدة واستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ونيوزلندا والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة"، مبينة أن "المجتمعين اتفقوا على اللقاء مرة أخرى في وقت لاحق من العام 2016 الحالي".

يذكر أن العراق يشهد أزمة سياسية متفاقمة تفجرت، السبت الماضي (الثلاثين من نيسان 2016)، عندما اقتحم متظاهرون محتجون من أتباع التيار الصدري، على عدم تنفذ الإصلاحات وإجراء التعديل الوزاري، المنطقة الخضراء ومقر البرلمان، وسط بغداد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google