الحكيم يدعو لتشكيل ائتلاف "عابر للطائفية" ويعد "اختزال" الإصلاح بتغير الوزراء "احتيالاً"
الحكيم يدعو لتشكيل ائتلاف "عابر للطائفية" ويعد "اختزال" الإصلاح بتغير الوزراء "احتيالاً"


2016-05-04 18:52:05
بغداد

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الأربعاء، إلى تشكيل ائتلاف "عابر للطائفية" لتمرير التشريعات والإجراءات الإصلاحية في البرلمان بعيدا عن "الانتهازية" و"الانتقائية"، فيما عد "اختزال" الإصلاح بالتغيير الوزاري بأنه "كذبة كبيرة واحتيال".

وقال الحكيم في كلمة له خلال احتفالية أقيمت، اليوم، في بغداد بمناسبة المبعث النبوي إن "من أراد الإصلاح عليه أن يسأل عن المشاريع الوهمية التي صرف عليها مليارات الدولارات ومن كان المسؤول عنها ومن وقعها ومن وافق عليها وليس الذين يستغلون الناس البسطاء وهياجهم"، معتبرا أن "اختزال الإصلاح بتغير الوزراء كذبة كبيرة واحتيال على الإصلاح".

وأضاف الحكيم "نجد أنفسنا ملزمين بالعمل على تشكيل ائتلاف وطني عابر للطائفية والقومية وسنعمل على ان يكون قوة مؤثرة في البرلمان كي يستطيع تمرير التشريعات والقوانين والإجراءات الإصلاحية بعيدا عن الانتهازية والانتقائية والاستغلال".

وتابع أن "مشروع العراق هو المشروع الوحيد القادر على النمو والاستمرار وعلينا تدعيم هذا المشروع ببناء تحالف ائتلافي وطني حقيقي ومنظم كي يستطيع تحويل الأفكار والمشاريع إلى واقع ملموس".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في وقت سابق، السياسيين إلى إتاحة الفرصة للحوارات الجارية حتى لا تتعطل مسيرة الدولة، فيما أكد أن عملية الإصلاح مستمرة وسيتم تقديم البدلاء لتحقيق الإصلاح المنشود.

وصوت مجلس النواب خلال جلسة عقدت في (26 نيسان 2016)، برئاسة سليم الجبوري على خمسة وزراء "تكنوقراط" من أصل 10 ضمن كابينة وزارية قدمها العبادي، كما صوت على عدم منح الثقة للأسماء المطروحة لتولي وزارات (التربية والعدل والشباب والرياضة والثقافة وكالة والنقل والاتصالات وكالة ووزارة الخارجية).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google