التربية تعلن مشاركة اربعة ملايين طالب في الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية
التربية تعلن مشاركة اربعة ملايين طالب في الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية


2016-05-04 19:30:00
بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، مشاركة اربعة ملايين طالب وطالبة في الامتحانات للمراحل غير المنتهية من الدراسة الابتدائية، فيما أكدت استعدادها الكامل لإنجاح العملية الامتحانية وتوفير كافة المستلزمات من اجل ذلك.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إن "اليوم الأول من الامتحانات جرى بانسيابية عالية ، وأجواء عالية من التفاؤل الذي امتلأت نفوس طلبتنا الأعزاء به"، مبيناً ان "اربعة ملايين طالب وطالبة، شاركوا في الامتحانات للمراحل غير المنتهية من الدراسة الابتدائية".

وأضاف البيان إن "وزير التربية محمد اقبال وجه كافة الكوادر التعليمية والتدريسية بمراعاة الظروف التي يمر بها الطالب العراقي خاصة في وضع الأسئلة"، متمنياً في الوقت ذاته "النجاح والموفقية لأبنائنا الأحبة"، داعيا إياهم إلى "مزيد من الجد والاجتهاد".

وتابع البيان "انه يجرى اليوم الاربعاء ايضاً امتحانات الدور الثاني بالنسبة للطلبة الراسبين في مواد التحميل، للصف الرابع الإعدادي، بعد ان حددت المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية الرابع والخامس من ايار الجاري موعدا لاجراء امتحانات للطلبة الراسبين في مواد التحميل" .

وكان وزير التربية محمد اقبال، وجه الاثنين (2 ايار 2016)، باعتماد الصفوف الالكترونية "تدريجياً" للدراسة الابتدائية، فيما اشار الى اهمية ادخال "الاساليب الحديثة" للنظام التربوي في العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google