المواطن يدين "الخراب" الذي لحق بالبرلمان ويؤكد: المنطقة الخضراء تمثل سيادة الدولة
المواطن يدين "الخراب" الذي لحق بالبرلمان ويؤكد: المنطقة الخضراء تمثل سيادة الدولة


2016-05-04 22:00:59
بغداد

أدان القيادي في ائتلاف المواطن فادي الشمري، الأربعاء، "الخراب" الذي لحق بمجلس النواب بعد اقتحامه من قبل متظاهرين السبت الماضي، وفيما حذر من استخدام الجمهور "كورقة ضغط"، اعتبر أن المنطقة الخضراء ببغداد تمثل "سيادة الدولة".

وقال الشمري في حديث لبرنامج "غير متوقع" الذي تبثه السومرية، "الحذر كل الحذر من استخدام جمهور يكون فيه أناس غير منضبطين"، لافتا إلى أن "الجماهير التي دخلت إلى الخضراء من كتلة سياسية، وأن التيار الصدري استخدم هذه الورقة للضغط".

وأضاف الشمري، أن "التعدي على الدستور والقانون خط أحمر، وأن المنطقة الخضراء تمثل سيادة الدولة"، معبرا عن إدانته لـ"دخول هذه الفوضى والخراب الذي حدث في البرلمان".

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم أبدى اليوم الأربعاء رفضه لما وصفه بـ"اختطاف" مجلس النواب من قبل برلمانيين معتصمين أو متظاهرين "منفلتين"، مشيرا إلى وجود حملة شبه منظمة لـ"كسر هيبة" المجلس، فيما حذر من سياسيين قال إنهم "مستعدون لحرق العراق".

واقتحمت مجاميع غاضبة من المتظاهرين، السبت (30 نيسان 2016)، مبنى مجلس النواب العراقي، فيما دخل آخرون إلى مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، فيما قرروا بعد ذلك بدء اعتصام مفتوح في ساحة الاحتفالات داخل الخضراء.

بيد أن جموع المعتصمين بدأت في اليوم التالي بالانسحاب من ساحة الاحتفالات باتجاه بوابة التشريع، وذلك بعد إعلان اللجنة المنظمة للاعتصامات في بغداد الخروج من داخل المنطقة الخضراء "احتراما" لزيارة الإمام الكاظم (ع)، لكنها هددت في الوقت ذاته بالعودة إلى المنطقة بعد انتهاء الزيارة لغرض "إصلاح" العملية السياسية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google