متظاهرو التحرير يحذرون من "تسويف المطالب" ويجددون دعوتهم بتشكيل "حكومة تكنوقراط"
متظاهرو التحرير يحذرون من "تسويف المطالب" ويجددون دعوتهم بتشكيل "حكومة تكنوقراط"


2016-05-06 20:29:15
بغداد

تظاهر المئات في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، للتأكيد على المطالب الاصلاحية والمضي باتجاه استكمالها، وفيما حذروا من "الالتفاف" على الارادة الجماهيرية و"تسويف" المطالب، جددوا دعواتهم بتشكيل حكومة تكنوقراط وابعادها عن التوافقات الحزبية.

وقال الناشط المدني، واحد المشاركين في التظاهرة، غضنفر لعيبي، في حديث الى (المدى برس)، إن "مئات المتظاهرين حضروا الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر رغم الاجراءات الامنية المشددة التي تعمدتها القوات الامنية بقطع الطرق وتضيق الوصول الى مكان التظاهرة في الباب الشرقي"، مؤكداً ان "اغلب المتظاهرين كانت لديهم رغبة بالتحدي للخروج بتظاهرة اليوم بعد ان قطعوا مسافات طويلة، بعضها تجاوز العشرة كم".

وأكد لعيبي، ان "المتظاهرين جددوا اليوم رفضهم لمشاريع المحاصصة والالتفاف على المطالب الجماهيرية وتسويف الاصلاح عبر تغيير شكلي"، داعياً الى "تشكيل حكومة تكنوقراط واختيار مرشحيها وفق الكفاءة والخبرة"، محذراً من "اخضاعها الى التوافقات الحزبية والطائفية".

وأشار لعيبي، الى ان "هناك بعض الجهات السياسية بالغت في حجم الاضرار التي تسبب بها المتظاهرون الذين دخلوا الى قاعة مجلس النواب"، عادا ان "هيبة الدولة مصونة ومحفوظة بابعادها من مافيات السلطة والفساد".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google