بالصور.. هذا مايفعله مقتدى الصدر في إيران
بالصور.. هذا مايفعله مقتدى الصدر في إيران


2016-05-07 14:15:00
قم

كشف مصدر صحافي إيراني، أن الزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لا يزال في مدينة قم الإيرانية، في زيارة يسعى من خلالها لـ”أخذ قسط من الراحة” وزيارة أقاربه، قبل العودة إلى بلده.

وكان أنصار الصدر، اقتحموا الأسبوع الماضي، المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، ثم دخلوا مبنى البرلمان، وذلك على خلفية تأجيل جلسة للبرلمان كانت من المقرر أن يقدم خلالها رئيس الحكومة حيدر العبادي، باقي تشكيلة حكومة التكنوقراط.

وقال الصحفي “فريد مدرسي” في صفحته على “تلغرام”، إن “الصدر لا يزال في مدينة قم، ولم يغادر إلى العراق”، مشيرًا إلى أن “زعيم التيار الصدري يريد الاستراحة قبل العودة إلى أنصاره الذين رددوا هتافات ضد إيران خلال الاحتجاجات الأخيرة”.

وأضاف مدرسي -وهو مقرب من رجال الدين في قم، ومقرب من معتمد المرجع السيستاني في إيران وصهره جواد الشهرستاني- أن “الصدر لا يريد أن يبقى التوتر في العراق، كما لا يريد أن يظهر بموقف المؤيد أو المعارض لإيران.. ما يريده هو شهر واحد للاستراحة يراجع فيه أنصاره مواقفهم، وتهدأ الأوضاع، وتعود المياه إلى مجاريها”، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن “الصدر رفض لقاء أي من المسؤولين الإيرانيين، ما يشير إلى أنه لا يمكنه اعتبار طهران حليفًا له بسبب سياستها في المنطقة”، مشددًا على أن “بموقفه هذا بعث رسالة إلى أنصاره في العراق بأنه سيبقى مستقلًا وغير خاضع للتأثيرات والضغوطات الإيرانية”.

ولفت إلى أن “زيارة الصدر إلى إيران، شخصية للقاء بعض أفراد أسرته في مدينة قم جنوب طهران منذ أعوام”.

وغادر الصدر، الاثنين الماضي، مدينة النجف ا متوجهًا إلى إيران، بعد اقتحام أنصاره لمبنى البرلمان، وهتافهم ضد إيران ونفوذ جنرالها قاسم سليماني في بلدهم، ما أثار جدلًا حول دلالة هذه الخطوة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google