الجامعة العربية تدين تفجير مدينة الصدر وتدعو لإنهاء "الانقسام السياسي" بالعراق
الجامعة العربية تدين تفجير مدينة الصدر وتدعو لإنهاء "الانقسام السياسي" بالعراق


2016-05-11 18:25:22
بغداد

أدانت جامعة الدول العربية، الأربعاء، التفجير الذي استهدف مدينة الصدر في بغداد وأوقع العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح، وفيما أكدت دعمها لجهود الحكومة العراقية في مواجهة تنظيم "داعش"، دعت إلى إنهاء حالة "الانقسام السياسي" في العراق.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في بيان إنه يندد "بالتفجير الإرهابي الذي استهدف، اليوم، سوقا شعبية في مدينة الصدر شرقي بغداد، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من السكان الأبرياء المدنيين".

وأكد العربي "دعم جامعة الدول العربية للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لدحر تنظيم داعش ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة"، داعيا جميع القيادات السياسية العراقية إلى "توحيد كلمتهم وإنهاء حالة الانقسام السياسي لتفويت الفرصة على التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تسعى إلى بث التفرقة وتفجير الفتن الطائفية والنيل من أمن العراق واستقراره".

وشهدت بغداد، اليوم الأربعاء (11 أيار 2016)، مقتل وإصابة 110 شخصا بانفجار سيارة مفخخة في سوق "عريبة" بمدينة الصدر شرقي العاصمة، ومقتل 12 مدنيين وإصابة 31 آخرين بانفجار سيارة مفخخة عند ساحة جدة احد مداخل مدينة الكاظمية شمالي بغداد، فيما قتل سبعة أشخاص وأصيب 23 آخرون بانفجار مفخخة ثالثة في شارع الربيع غربي بغداد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google