فييرا يزور العتبات المقدسة في كربلاء: العراق أجمل البلدان في العالم شعبا وارضا
فييرا يزور العتبات المقدسة في كربلاء: العراق أجمل البلدان في العالم شعبا وارضا


2016-05-12 10:53:41
كربلاء

رافق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الخميس، المدرب البرازيلي جورفان فييرا، في جولة ميدانية في مدينة كربلاء المقدسة، وزيارة عتاباتها المقدسة.

وذكر عبطان في رسالة المكتب الاعلامي للوزارة، إن "زيارة فييرا رسالة واضحة للعالم بأن العراق آمن ولن يتأثر بكل ما يمر به من ظروف امنية وهو قادر على اقامة البطولات والمباريات الرسمية"، مبينا ان "حضور فييرا في افتتاح ملعب كربلاء الدولي له أثر جميل في نفوس الشعب العراقي لانه يحمل معهم ذكريات بطولة اسيا لعام ٢٠٠٧".

وعبر وزير الشباب والرياضة، عن شكره للمدرب البرازيلي الذي لبى دعوة الوزارة وحضور افتتاح ملعب كربلاء الدولي الذي سيكون عاملا مهما في تطوير الرياضة العراقية وتعزيز مهمة رفع الحظر عن ملاعبها.

من جهته، اعتبر فييرا، وفقا للبيان، ان "زيارة كربلاء شيء عظيم فيه سعادة غامرة لا توصف"، مؤكدا، ان "العراق وطنه وهو من أجمل البلدان في العالم شعباً وارضاً".

واضاف، ان "زيارتي للعراق ليست لحضور حفل افتتاح ملعب كربلاء وانما لاعطاء رسالة للعالم بأن العراق يستطيع اقامة الانشطة الرياضية في ملاعبه ويتمتع بأجواء ايجابية لتطوير الرياضة على جميع الاصعدة".

يشار الى ان المدرب فييرا ولد من أم برازيلية وأب برتغالي، يملك الجنسية لكل من البرازيل والبرتغال والمغرب، بالإضافة إلى الجواز العراقي الذي ناله بعد تتويج منتخب العراق بكاس أسيا 2007، ولكنه لا يحمل غير الجواز البرتغالي في أسفاره ويفخر به كثيرا، اعتنق الإسلام عندما كان مدربا في المغرب ويتقن ثمانية لغات من بينها العربية والفارسية، ومتزوج من مغربية تدعى خديجة فهيم وله ابن يدعى ياسين واسمه الحالي المهدي فييرا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google