علاوي: خلافنا مع المالكي جوهري ولدينا تحفظات على سياسات واشنطن
علاوي: خلافنا مع المالكي جوهري ولدينا تحفظات على سياسات واشنطن


2016-05-12 16:33:07
بغداد

أكد زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم الخميس، أن خلافه مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي "جوهري"، وأبدى تحفظات على سياسات الولايات المتحدة الأميركية، وفيما كشف عن قرب تشكيل "جبهة شعبية واسعة" من النقابات والاتحادات، حمّل بعض السفراء "مسؤولية إيصال العملية السياسية إلى ما هي عليه".

وقال إياد علاوي في حديث إلى عدد من وسائل الإعلام في مقره في شارع الزيتون غربي بغداد، إن "هناك خلافاً جوهرياً مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي"، عاداً أن "المالكي قد دخل في إطار طائفي، في حين دخل هو في إطار وطني".

وأضاف علاوي، "لدينا تحفظات على السياسات الأميركية، إلا أنها هي من تقاتل تنظيم داعش ولولاها لكان داعش الآن يحتل بغداد"، مؤكداً أن "واشنطن ترتكب بعض الأخطاء، لكن لها ايجابيات أيضاً ومنها دعمها المالي للعراق".

وعد علاوي، أن "قرارات العملية السياسية الحالية أصبحت تبنى إقليمياً، وهناك هيمنة على القرار السياسي من الأجانب"، محملاً "بعض السفراء مسؤولية الأزمة التي وصلت إليها العملية السياسية".

وكشف علاوي، عن "قرب تكوين جبهة شعبية واسعة من النقابات والاتحادات"، مشيراً إلى أن "هناك الكثير من العروض التي تلقاها سابقاً للدخول في تحالفات طائفية وزيارة بعض الدول".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google