العبادي يستغرب من حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الاخيرة
العبادي يستغرب من حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الاخيرة


2016-05-14 14:57:28
بغداد

اعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عن استغرابه من حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الاخيرة في بغداد وقبلها بالسماوة وديالى، فيما دعا الى الحوار بين الكتل السياسية للتوصل الى حلول لما يمر به البلد.

وقال العبادي خلال ملتقى الحوار المشترك الذي عقد تحت شعار "الشباب امل العراق" وضم عدد كبير من الشباب من جميع المحافظات بعد جلسات حوارية عديدة عقدت مهدت لاختيار مجموعة تمثل هذه الجلسات، ان "على الكتل السياسية ان تلجا الى الحوار للتوصل الى حلول لما يمر به البلد"، مستغربا من "حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الارهابية التي شهدتها عدد من مناطق بغداد وقبلها في السماوة وديالى".

واضاف العبادي، إن "قواتنا البطلة تحارب وتقاتل عصابات ارهابية لا تؤمن باي لغة للحوار لانهم لا يملكون فكرة تقنع الاخرين فيلجأون للعنف والقتل لمن يخالفهم"، مشيرا الى ان "هناك تحديا امنيا يتمثل بالعصابات الارهابية وهذا الخطر مازال قائما بالرغم من اقترابنا من تحرير الموصل ونستعد لتحرير الفلوجة ولكن هؤلاء كلما سنقترب من النصر سيحاولوا الانتقام بالتفجيرات".

واوضح العبادي، ان "الخلافات والصراع السياسي في ديالى ادى الى تداعيات للارهاب في بغداد"، لافتا الى ان "الخلافات والصراعات السياسية وتعطيل عمل البرلمان واساليب التسقيط ساهمت هي الاخرى بتصاعد العمليات الارهابية".

يشار الى ان امام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، حذر امس الجمعة، من "استغلال" تفجيرات بغداد وعدد من المحافظات للطعن والاطاحة بالاخر، معتبرا ان التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات بانها "ارتدادات للازمة السياسية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google