الامن النيابية: صقر بغداد جزء من "فساد" عمليات بغداد
الامن النيابية: صقر بغداد جزء من "فساد" عمليات بغداد


2016-05-22 21:38:07
بغداد

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عباس الخزاعي، ان منظومة صقر بغداد الالكترونية، حلقة زائدة ليس فيها منفعة امنية، وجزء من الفساد الموجود في عمليات بغداد.

وقال الخزاعي في تصريح إن "منظومة صقر بغداد حلقة زائدة ليس فيها منفعة وهي جزء من الفساد الموجود ضمن عمليات بغداد"، مبينا ان "صقر بغداد ليس لها دور في حفظ الامن وانما فقط لجمع الاموال التي لا تعرف مصيرها".

واضاف انه "على الرغم من طلبات اعضاء الامن والدفاع لمعرفة الية عمل المنظومة واهميتها، ولكن دون اجابة من الجهات المختصة".

وكشف مصدر مسؤول في مشروع "صقر بغداد"، في وقت سابق، عن وجود خلافات كبيرة بين قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري والمسؤولين على المشروع، ما أدى الى ايقافه، فيما بين أن الشمري رفض تسجيل جميع المركبات في العاصمة ضمن المشروع واختصره على المركبات التي تحمل لوحات بغداد "فقط".

في حين اعلنت عمليات بغداد، بعد يومين على توقف "صقر بغداد"، استئناف العمل بمشروع منظومة "صقر بغداد"، فيما اكدت ان ما توقف هو اصدار الباجات فقط وليس التوقف بالعمل في المشروع.

يشار الى ان هذا المشروع هو احد المشاريع التي تبنتها محافظة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، والغرض منه بناء قاعدة بيانات لجميع العجلات، والحد من عمليات سرقة السيارات وتفخيخها ومحاولات الخطف. بحسب تصريح سابق لها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google