بالصورة.. مجموعة شباب يرتدون "الاقنعة الواقية" استعداداً للتظاهرة المقبلة
بالصورة.. مجموعة شباب يرتدون "الاقنعة الواقية" استعداداً للتظاهرة المقبلة

2016-05-22 19:33:18 | (صوت العراق) - بغداد

حصلت مراسلنا، اليوم الاحد، على صورة لمجموعة من الشباب وهم يرتدون الاقنعة الواقية من القنابل الغازية والمسيلة للدموع، استعداداً للتظاهرة المقبلة في ساحة التحرير وسط العاصمة.

ويظهر في الصورة مجموعة الشباب وهم يرتدون الاقنعة الواقية، استعداداً للتظاهرة مقبلة قد يعلن عنها في وقت لاحق، وهو يلوحون بحركات ساخرة واخرى تدل على النصر، فيما خلت الصورة من اي مظهر مسلح اشارة إلى سلمية المتظاهرين.

ويأتي ارتداء الشباب الذين في الصورة اقنعة واقية من الغازات بعد استهدافهم من قبل قوة مكافحة الشغب، بالقنابل الغازية والمسيلة للدموع، الجمعة الماضية، لتفريق جموعهم بعد اقتحامهم للمنطقة الخضراء ووصولهم الى مبنى رئاسة الوزراء.

وكانت قوة مكافحة الشغب، قد استخدمت القنابل الغازية، والمسيلة للدموع، وخراطيم المياه، و الرصاص الحي والمطاطي، لتفريق جموع المتظاهرين، مما ادى الى سقوط قتلى ومئات الاصابات بالاختناق والجروح.

فيما قامت القوات الامنية، باغلاق جسري الجمهورية والسنك "تماما"، بالصبات الكونكريتية، بعد خروج المتظاهرين من المنطقة الخضراء بعد اقتحامهم لها، الجمعة الماضية.

في حين جاءت كلمة، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في ساعة متاخرة من ليلة، الجمعة الماضية، يؤكد ان القوات الامنية تصدت لما اسماهم بـ"المندسين"، والبعثيين الذي حاولوا تغيير مسار شرعية التظاهرة الى الفوضى.
أضف تعليق








صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google