لقاء وردي: لن نسمح للحشد الشعبي المشاركة في تحرير الفلوجة
لقاء وردي: لن نسمح للحشد الشعبي المشاركة في تحرير الفلوجة


2016-05-22 22:33:30
أربيل

أكدت النائبة في البرلمان العراقي، لقاء وردي، عن عدم السماح للحشد الشعبي المشاركة في تحرير مدينة الفلوجة، حتى يحسب النصر للقوات الأمنية، وأن لا يتكرر سيناريو محافظة صلاح الدين، ويكون تواجد الحشد الشعبي في اطراف المدينة فقط.

وقالت النائبة لقاء وردي، إن "عملية تحرير الفلوجة، وصلت إلى ذروتها، وهناك خطة قد وضعت لتحرير الفلوجة خلال اليومين القادمين، والقوات الأمنية وعشائر المدينة على اهب الاستعداد، ولدينا تحفظات على بعض الجهات على أن لا تشارك فعلياً وميدانياً في المعركة".

وأضافت، أن "العمليات المشتركة، وقيادة عمليات بغداد، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقيادة شرطة الأنبار، والعشائر المساندة لهذه القوات، ستشارك في تحرير الفلوجة"، مؤكدة بأنه" لا نسمح للحشد الشعبي المشاركة في التحرير حتى لا يتكرر سيناريو محافظة صلاح الدين وحدوث مشاكل داخل المدينة، وسيكون تواجد الحشد في اطراف الفلوجة فقط".

وأشارت إلى أن، "هناك اعداد كبيرة من العوائل داخل الفلوجة، تصل إلى 10000 عائلة، إي ما يتجاوز 70000 مواطن، داخل المدينة"، مشيرة إلى انه" كان هناك ضحايا جراء الحصار على المدينة".

وتحدثت لقاء وردي عن العوائل المتواجدة داخل مدينة الفلوجة، قائلة "نخشى وقوع ضحايا من المدنيين ولهذا اكدنا على دقة الاهداف والحفاظ على ارواحهم، وان لا يكون هناك استهداف عام لهم"، موضحة ان "المواطنين ليسوا احراراً في مدينة الفلوجة لانهم مستهدفون من داعش ونعول على الاجهزة الأمنية بتفعيل الجهد الاستخباراتي لتجنيب استهداف المدنيين".

وكانت خلية الإعلام الحربي، قد أعلنت الأحد، أن معركة تحرير الفلوجة سيكون اسمها "كسر الإرهاب"، بقيادة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وبمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الانبار والحشد العشائري، وبغطاء صاروخي مؤثر وقصف جوي عراقي ودولي.

ويهدد الموت جوعاً نحو 150 الف شخص مازالوا يعيشون في أجواء إنسانية غاية في الصعوبة داخل مدينة الفلوجة التي تشهد حرباً منذ مطلع 2014 وعقب توغل تنظيم "الدولة الأسلامية" داعش إلى المدينة وفرض هيمنته بقوة السلاح فيما تحاصر قوات الحشد الشعبي المدينة من جميع محاورها الأربعة وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية.

وتخضع مدينة الفلوجة لسيطرة تنظيم "الدولة الأسلامية" داعش.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google