العبادي يعلن بدء عملية تحرير الفلوجة
العبادي يعلن بدء عملية تحرير الفلوجة


2016-05-23 01:04:00
بغداد

أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وقال العبادي في خطاب ألقاه في الساعة الأولى من اليوم إن "ساعة تحرير الفلوجة قد دقت، واقتربت لحظة الانتصار الحاسم وليس أمام داعش إلا الفرار"، لافتا الى أن "علم العراق سيرتفع عاليا فوق أرض الفلوجة".

وأضاف العبادي أن "اليوم سنمزق رايات الغرباء السود الذين اختطفوا هذه المدينة"، مشيرا الى "عقد العزم على تحقيق الانتصار واتفاق كلمة العراقيين على التوحد من اجل تحقيق هذا الانتصار".

وأكد أن "الفلوجة ستعود كما عادت مئات القرى والمدن والقصبات الى أهاليها وتم تحريرها من ظلم وغدر داعش"، معتبرا أن "الانتصار في معركة الفلوجة هي هدية المقاتلين الأبطال لأبناء الفلوجة وأبناء الأنبار ولكل نازح ولكل مهجر ولكل عراقي في كل المحافظات العراقية".

واختتم العبادي خطابه بالقول "على بركة الله وبعونه وبالاتكال على الله نبدأ عملية تحرير الفلوجة.. وما النصر إلا من عند الله".

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، أمس الأحد (22 أيار 2016)، أن معركة تحرير الفلوجة ستحمل اسك "كسر الإرهاب"، موضحة أنها ستكون بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأفواج الخاصة وطوارئ شرطة الأنبار والحشد العشائري.

وتم اختيار الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لقيادة المعركة.

ودعت خلية الإعلام الحربي، أمس، أهالي الفلوجة الى الابتعاد عن المقار والتجمعات التابعة لتنظيم "داعش"، مطالبة الذين لا يستطيعون الخروج من القضاء برفع رايات بيض على أماكن تواجدهم.

وأعلنت الخلية، أمس، عن نزوح عدد من عوائل المدينة باتجاه القوات الأمنية.

وأعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان، أمس، عن استقبال القوات الأمنية 50 أسرة هربت من تنظيم "داعش" بمحيط الفلوجة.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس الأحد، إن 20 ألفا من مقاتليها وصلوا الى مشارف الفلوجة "استعدادا لاقتحامها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google