بريطانيا تعلن تدمير 800 مليون دولار من مخزون داعش وتوجه رسالة للعبادي
بريطانيا تعلن تدمير 800 مليون دولار من مخزون داعش وتوجه رسالة للعبادي


2016-05-25 08:04:05
بغداد

قال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، الثلاثاء إنه تم تدمير ما قيمته 800 مليون دولار من مخزون تنظيم داعش النقدي بفضل قصف سلاح الجو لحقول النفط في سوريا.

وفي جلسة مفتوحة للرد على أسئلة حول جهود بريطانيا لهزيمة داعش، قال فالون إن بلاده نفذت نحو 760 ضربة جوية فى العراق، اضافة إلى 43 ضربة فى سوريا، مشيرا إلى أن بلاده وجهت ضربات جوية أكثر من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة.
وأضاف فالون إن سلاح الجو الملكي البريطاني يستهدف اتصالات داعش ومراكز القيادة والسيطرة التابعة له، وبنيته التحتية.

وقال “لدينا أكثر من 250 من القوات البريطانية فى العراق ودربنا أكثر من 13 ألف من أفراد قوات الأمن العراقية، اضافة إلى أكثر من 3300 من البيشمركة لمكافحة داعش فى العراق”.

وأشار إلى أنه تم استرداد 40% من الأراضي التى كان يسيطر عليها داعش في العراق وسوريا، مضيفا أنه تم تحرير الرمادي في فبراير، وتحررت هيت الشهر الماضي، وجاري الاستعداد لتحرير الموصل.

وألمح الوزير إلى موافقته على ارسال شحنة جديدة من الذخائر إلى قوات البيشمركة، معربا عن أمله فى أن تصلهم سريعا.

وأكد وزير الدفاع مساندة الحكومة البريطانية لجهود المصالحة السياسية في العراق وإنهاء الأزمة في سوريا، اضافة إلى المساعدة فى تحقيق استقرار المناطق المحررة من داعش وتوفير بيئة آمنة لعودة النازحين، داعيا حكومة رئيس الوزراء العبادي على المضي قدما بالإصلاح السياسى اللازم في العراق.

وطالب مايكل فالون روسيا بالضغط على نظام الرئيس بشار الأسد لإنهاء العنف، مشددا على أن الحرب الأهلية والتدخل من روسيا تسببا فى تعقيد الوضع فى سوريا، طبقا له، وقال إن عدد المقاتلين الأجانب المنضمين إلى داعش انخفض من 2000 إلى 200 شهريا.

واعترف مايكل فالون إنه مع مواجهة داعش لضغوط ضده فى العراق وسوريا تبرز له فروع جديدة – أكثرها إثارة للقلق فى ليبيا، مؤكدا أن بريطانيا ستقدم التدريب وغيره من الدعم بناء على طلب من حكومة ليبيا، نافيا أى نية لإرسال قوات مقاتلة، وقال إنه بعد عام ونصف من العمليات العسكرية البريطانية “لا يوجد هناك أى دليل على سقوط ضحايا مدنيين بسبب ضرباتنا.”



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google