مساع لعقد لقاء يجمع بارزاني ونوشيروان مصطفى
مساع لعقد لقاء يجمع بارزاني ونوشيروان مصطفى


2016-05-25 10:07:06
بغداد

افاد قيادي في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، الثلاثاء، بان حزبه بصدد اتخاذ عدد من الخطوات لعقد لقاءات تجمع القادة السياسيين، وخصوصا بين رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني وزعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى.

وقال عضو المجلس المركزي للاتحاد حامد حاجي غالي ان سبب ارتفاع شدة البيان الذي اصدره الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن الاتفاق بين الاتحاد والتغيير يعود الى احساسه بان الاتحاد جزء منه وتحت هيمنته، والا فان من حق الاتحاد والتغيير ان يتفقا وان يكونا معا لان هذا شأن تنظيمي خاص بالطرفين، على حد تعبيره.

واشار الى ان حزبه له تجربة طويلة مع الديمقراطي الكوردستاني، لافتا الى ان كوردستان لا يمكن ان تدار بواسطة الديمقراطي لوحده ولا من دون مشاركة الاتحاد، لذا من الواجب ان يضع الطرفان يدهما بيد بعض، مؤكدا ان سياسة الاتحاد والتغيير ستكون موحدة من الان فصاعدا وسيتعاملان كحزب واحد في التحاور مع الديمقراطي.
واضاف ان التوترات بين الديمقراطي والتغيير لن تبقى كالسابق لان الاتحاد يمارس السياسة، لافتا الى ان هذا الاتفاق هو من اجل القضاء على الازمة لذلك فان الاتحاد والتغيير منهمكان في اعادة تنظيم نفسيهما وبعدها ستكون اولى الخطوات تنظيم لقاء بين رئيس الاقليم مسعود بارزاني والمنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google