الكنيسة الكلدانية: تسليح المسيحيين يضع العراق على خط الخطر ولا بد من إعادة النظر به
الكنيسة الكلدانية: تسليح المسيحيين يضع العراق على خط الخطر ولا بد من إعادة النظر به


2016-05-25 01:29:45
كركوك

جددت الكنيسة الكلدانية، الثلاثاء، رفضها تسليح "المليشيات" المسيحية، كونه يضع العراق على "خط الخطر"، وفي حين دعت إلى تعزيز الشعور بـ"المواطنة والانتماء" للعراق والانخراط في القوات النظامية المتمثلة بالجيش أو البيشمركة، حثت الدول الكبرى على إعادة النظر بتوجهها بهذا الشأن.

وقال رئيس أساقفة كركوك والسليمانية، المطران يوسف توما، إن "تسليح المليشيات المسيحية سيضع العراق بعامة المسيحيين بخاصة على خط الخطر"، عاداً أن "توزيع الأقليات يؤدي إلى تشتيت الطاقات وإضعاف البلاد".

ودعا توما، من يسعى لذلك إلى "الشعور بالمواطنة والانتماء للعراق والانخراط في القوات النظامية المتمثلة بالجيش العراقي أو البيشمركة الكردية"، مطالباً التحالف الدولي والدول الكبرى التي "تقف وراء ذلك إلى إعادة التفكير بالموضوع وأن يحتكموا للخبرة والتاريخ".

وكان بطريرك الكلدان في العراق والعالم، مار لويس روفائيل الأول ساكو، رفض أمس الاثنين،(الـ23 من أيار 2016 الحالي)، قرار مجلس النواب الأميركي تسليح فصائل مسيحية غير نظامية في العراق لتحرير بلداتهم من تنظيم (داعش)، وعدها "خطوة غير مباركة وغير بريئة"، وفي حين طالب واشنطن والتحالف الدولي بقصر دعمهما للقوات النظامية، دعا الشباب المسيحيين إلى الانخراط في صفوف القوات الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب الأميركي أجرى، قبل أيام، تعديلين على قانون تفويض الدفاع الوطني لدعم الأقليات العراقية في الحرب ضد داعش عبر تسليح الميليشيات المسيحية والايزيدية، فضلا عن تأمين مناطق آمنة لإعادة توطين الأقليات العرقية والدينية الأصلية إلى بلداتهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google