مجلس الوزراء يخول وزير التربية صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية
مجلس الوزراء يخول وزير التربية صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية


2016-05-25 01:18:01
بغداد

خول مجلس الوزراء وزير التربية صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية وفق "مقتضيات العمل التربوي"، فيما وافق على مشروع قانون لانضمام العراق إلى اتفاقية متعلقة بالممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بطريقة غير مشروعة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان إن "مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء، مجموعة من المواضيع المطروحة على جدول أعماله، حيث وافق المجلس على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 وإحالته إلى مجلس شورى الدولة لتدقيقه حسب الأصول، وإحالته إلى مجلس النواب".

وأضاف أن "المجلس وافق أيضا على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الحراس الليليين رقم (8) لسنة 2000، وإحالته إلى مجلس النواب"، لافتا إلى أن "مجلس الوزراء صوت كذلك بالموافقة على مشروع قانون تعديل مرسوم جواز تصفية الوقف الذري رقم (1) لسنة 1955، وإحالته إلى مجلس النواب".

وأشار البيان إلى موافقة المجلس على "مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (اليونيدروا) المتعلقة بالممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بطريقة غير مشروعة"، مبينا أنه "تابع الإسراع في صرف استحقاقات الفلاحين حسب قراره السابق".

وتابع أن "مجلس الوزراء خول وزير التربية صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية في ضوء مقتضيات العمل التربوي"، مشيرا إلى أنه "وافق على استيراد الرز من كافة المناشئ وفق المواصفات التعاقدية المعتمدة".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google