اخبار صحة الكرخ يوم الاربعاء 25-05-2016
اخبار صحة الكرخ يوم الاربعاء 25-05-2016


2016-05-25 12:12:00
بغداد

صحة الكرخ / تشرع بتنفيذ الحملة الشبه الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الاطفال ثنائي النمط

شرعت المراكز الصحية التابعة لقطاعات الرعاية الصحية الاولية في دائرة صحة بغداد الكرخ بتنفيذ الحملة الشبه الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الاطفال الفموي الثنائي النمط وللفترة من 24-30 من شهر ايار الجاري ولمدة خمسة ايام عمل فعلي للاطفال من عمر يوم الى 15 سنة عن طريق الفرق الثابتة في المراكز الصحية والفرق الجوالة
اعلن ذلك مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي في حديث ادلى به لاعلام الدائرة واضاف نفذت الملاكات الطبية والصحية الحملة في المناطق ذات التغطية الوتيرية المنخفضة في اللقاحات بالاضافة الى استهداف تجمعات النازحين والمخيمات والمناطق ذات الاصحاح البيئي المتردي والعشوائيات
ومن جانبه اوضح الحجامي بلغ عدد الملقحين بلقاح شلل الأطفال الفموي ثنائي النمط لليوم الأول من الحملة الشبه الوطنية(20391 ) طفل توزعوا ما بين (8943 ) للاعمار أقل من خمس سنوات و(6681) لأكثر من خمس سنوات بينما بلغ عدد الملقحين من النازحين (2771) و(1851) ملقح في العشوائيات.
وعلى نفس السياق ذكر الحجامي بان اللقاح آمن ومن مناشئ عالمية رصينة راجين من العوائل التعاون مع الفرق التلقيحية لانجاح هذه الحملة وتلقيح كافة الاطفال من اجل عراق خال من شلل الاطفال .

الاعلام والعلاقات
...................................

عملية فوق الكبرى (تنظير الجيوب الأنفية) في مدينة الإمامين الكاظمين ( ع ) الطبية

تمكن فريق طبي متخصص بجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مدينة الإمامين الكاظمين ( ع ) الطبية من أجراء عملية تنظير الجيوب الأنفية لمريض يبلغ من العمر (١٣)عام حيث تكللت العملية بالنجاح التام .

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور علي عبد الحسين : استقبلت استشارية الأنف والأذن والحنجرة في المدينة حالة مريض كان يعاني من انسداد الأنف مع صداع شديد وفقدان البصر في العين اليمنى ، وعي مشوش .
حيث اجريت له فحوصات شملت المفراس الحلزوني والرنين كذلك فحوصات الدم وبناءا على النتائج تبين وجود تكيس الجيوب الأنفية الفطري لذا قرر الفريق الطبي أجراء عملية تنظير والتي تم من خلالها رفع تكيس الجيوب الفطري من الجيب القحفي في قاعدة الجمجمة والمسبب للضغط على المراكز الحسية للعين والدماغ وقد استغرقت العملية (أربع ساعات) من الوقت وبفضل الله والكادر الطبي تكللت العملية بنجاح والمريض يتمتع برؤيا جيدة .

الاعلام والعلاقات

..........................................

صحة الكرخ : الكرامة التعليمي تستقبل في العيادة الاستشارية ( 11179 ) مراجع

و ( 3684 ) مراجع في ردهة الطوارئ خلال شهر نيسان الماضي

أعلنت مستشفى الكرامة التعليمي التابع لدائرة صحة بغداد / الكرخ عن استقبال 11179 مراجع في عياداتها الاستشارية و( 3684 ) مراجع في ردهة الطوارئ وخلال شهر نيسان الماضي ..

ذكر ذلك المتحدث الرسمي بأسم الدائرة الأستاذ احمد الحيدري موضحا : ان المستشفى شهد ايضا وخلال شهر نيسان الماضي أجراء 921 عملية جراحية وبكافة الاختصاصات كما بلغت العمليات الجراحية في الجناح الخاص 215 عملية وبلغ مجموع الولادات الحية القيصرية 183 والطبيعية 84 ولادة حيث كانت نسبة الولادات القيصرية 68.5%.

موضحا : أن الفحوصات الساندة بلغ مجموعها ( 7240 ) فحص لشهر نيسان الماضي ويشمل شعبة الناظور ( 76 ) فحص وشعبة فحص الجهد ( 10 ) فحوصات وشعبة الأشعة ( 2604 ) فحص وشعبة الايكو ( 253) فحص وشعبة المفراس ( 542 ) فحص وشعبة الرنين المغناطيسي ( 767 ) فحص وتخطيط القلب ( 445 ) مبينا : ان وحدة فحص البصر استقبلت ( 820) مراجع ووحدة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ( 415 ) مراجع ووحدة الديلزة ( 321 ) مراجع وتفتيت الحصى ( 217 ) مراجع ووحدة السونار ( 846 ) مراجع ومراجعة .

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الكرامة التعليمي تحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والصحية لكافة مراجعيها .

الاعلام و العلاقات

.............................

صحة الكرخ : اختتام دورة تدريبية حول التهاب الكبد الفايروسي في مدينة الإمامين الكاظمين

( ع ) الطبية

اختتمت دائرة صحة بغداد الكرخ دورتها التدريبية حول مرض التهاب الكبد الفايروسي في مركز حميدة المصفاة (ع) التابع لمدينة الأمامين الكاظمين (ع) الطبية وذلك على قاعة محاضرات المدينة الطبية وبمشاركة ( 22 ) من مسؤولي وحدات غسل الكلى (الديلزة)والعاملين في تلك الوحدات ولكافة المؤسسات الصحية التابعة للدائرة .
افادت بذلك الكيمياوية الاختصاص (شذى محمد) مسؤولة وحدة السيطرة على التلوث في المدينة مضيفة : ان الدورة جاءت ضمن نشاطات وحدة السيطرة على التلوث لعام 2016 والتي تضمنت القاء محاضرات علمية حول مرض الكبد الفايروسي ( اسبابه، فسلجة المرض، اضراره على الكبد ) حيث استمرت الدورة يومين متتالين وقام بألقاء المحاضرات كل من الكيمياوية اختصاص شذى محمد فزع ،والبايولوجي محمد نوري كاظم.
تناول اليوم الأول شرح عن مرض التهاب الكبد الفايروسي بكل انواعه وبالتركيز على نوع C لما له من اهمية خاصة في وحدة الديلزة الدموية ،اما عن اليوم الثاني للدورة تم شرح طرق الوقاية وشرح الدليل الوطني فيما يخص الديلزة . وكان الهدف من الدورة تعريف وتدريب الملاكات العاملة في ردهات الديلزة للوقاية من مرض التهاب الكبد الفايروسي نوعي B .C.

الاعلام والعلاقات

................................

صحة الكرخ : دورة علمية حول أخلاقيات المهنة في مستشفى الكرامة التعليمي

نظم قسم التمريض في مستشفى الكرامة التعليمي التابعة لدائرة صحة بغداد / الكرخ دورة علمية حول أخلاقيات المهنة وبحضور عدد من الملاكات التمريضية من كافة المؤسسات الصحية التابعة للدائرة وعلى قاعة المؤتمرات في المستشفى ولمدة خمسة أيام متتالية .

ذكر ذلك مدير المستشفى الدكتور محمود انور سعيد مبينا :ان الدورة شملت القاء اربع محاضرات علمية حول الموضوع ولمدة خمس ايام ق حيث تناولت المحاضرات مواضيع عدة ومنها : ( أخلاقيات المهنة , صفات شخصية الممرض , مفهوم التوثيق وطرقه ومبادئه وتطبيقاته والتعقيم والتطوير وانتقال العدوى وأسبابها ) .

حيث تم إلقاء المحاضرات من قبل محاضرين من قسم الأمور الفنية في الدائرة / شعبة التمريض والمهن الصحية وفي ختام الدورة تم أجراء امتحان ( تقييم نهائي ) للمشاركين على مفردات الدورة فضلا عن مناقشة علمية وطرح أسئلة من قبل الحاضرين .

حيث اوضح سعيد : أن الهدف من الدورة اطلاع الملاكات التمريضي على آخر المستجدات العلمية ولاسيما في مجال أخلاقيات المهنة لغرض تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

الاعلام والعلاقات

..................................

صحة الكرخ/ وحدة المفراس الحلزوني في مستشفى المحمودية العام يستقبل (235) حالة وخلال شهر
أكد رئيس مصورين شعاعيين (رياض زيدان) على إجراء اكثر من 235 فحص في جهاز المفراس الحلزوني وخلال شهر في مستشفى المحمودية العام
مضيفاً تم تزويد جميع المرضى بالتقارير كاملة من قبل الدكتور الاختصاص أشعة وسونار مشيراً ان اغلب الفحوصات كانت للدماغ والبطن والصدر والحالات الطارئة
واكد زيدان ان الجهاز ساعد كثيرا في تطوير التشخيص الطبي ودقته فضلا عن عامل كسب الوقت وبالأخص مرضى الحالات الطارئة والاعتماد على التصوير المقطعي ساعد في تطوير العمليات ونوعيتها وقلل من حالات التحويل إلى المستشفيات المركز في بغداد
وذكر زيدان إن وحدة المفراس الحلزوني في مستشفى المحمودية العام مستعدة لاستقبال جميع الفحوصات خدمة لأبناء القضاء والوافدين إليها والنازحين.

الاعلام والعلاقات
.................................

صحة الكرخ/ عملية من النوع الخاص (وجود ورم في عظم القصبة اليسرى) في مستشفى الكرخ العام

اجرى فريق طبي من جراحة العظام والكسور عملية من النوع الخاص (وجود ورم في عظم القصبة اليسرى لطفلة تبلغ من العمر (7) سنوات في مستشفى الكرخ العام
وقال مدير الإعلام الأستاذ احمد الحيدري نقلا عن رئيس الفريق الطبي الدكتور طالب حسن عباس بعد مراجعة ذوي الطفلة الى استشارية الكسور
في المستشفى تبين انها تعاني من ورم اعلى عظم القصبة اليسرى وتم اجراء الفحوصات السريرية والشعاعية والمختبرية وبناءآ على نتائج التشخيص الطبي لذا قرر فريق طبي في المستشفى اجراء عملية لرفع الورم بشكل كامل ووضع ترقيع عظمي مع ترقيع صناعي تحت التخدير العام واستغرقت(ساعتين)من الوقت ويذكر
تكللت العملية بنجاح وخرجت المريضة بحالة صحية جيدة
ومن جانب اخر نظم في المستشفى دورة تخصصية لأطباء الأسنان وضمن الخطة التي وضعتها لعام 2016 ولمدة اربعة ايام نوقش فيها أخر المستجدات
والعلوم التطبيقية في مجال صناعات التعويضية للوجه والفكين
وتم القاء المحاضرات من قبل الاخصائيين وأساتذة كلية طب الاسنان في جامعة بغداد وكان لها عظيم الاثر للمستمعين من خلال تغطيتها مواضيع عديدة في مجال الاختصاص هذا وقد حضر الافتتاح مدير قسم الاسنان في وزارة الصحة وأعضاء اللجنة الوزارية في الوزارة وعدد من مدراء المراكز التخصصية الدائرة .

الاعلام والعلاقات



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google