مكتب العبادي: أوس الخفاجي لا يمثل الحشد الشعبي وغير متواجد بمعارك الفلوجة
مكتب العبادي: أوس الخفاجي لا يمثل الحشد الشعبي وغير متواجد بمعارك الفلوجة


2016-05-25 19:31:00
بغداد

عد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، الأمين العام لقوات "أبو الفضل العباس" أوس الخفاجي بأنه "لا يمثل" هيئة الحشد الشعبي، مؤكدا أنه غير متواجد في المعارك الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما دعا وسائل إعلام، لم يسمها، إلى اعتماد المصداقية في تغطية الأخبار المتعلقة بتحرير المدينة.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في كلمة متلفزة إن "احد الأسباب الرئيسة التي أخرت انطلاق عملية تحرير الفلوجة هو حرص الحكومة والقوات المسلحة على المدنيين والسعي إلى إيجاد أفضل السبل لشن معركة توفر أقصى درجات الحماية والأمن لأهالي المدينة".

وأضاف الحديثي أن "أوس الخفاجي الذي ظهر في احد اللقاءات التلفزيونية والذي بث من بعض القنوات العربية والعراقية، لا يمثل الحشد الشعبي الذي يرتبط برئاسة الوزراء، وهو غير متواجد أصلا في قواطع القتال في الفلوجة".

وأشار الحديثي إلى "أننا نحيي مواقف كل القوى السياسية التي وقفت داعمة لعملية التحرير كما نشيد بأداء معظم وسائل الإعلام العراقية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أظهرت قدرا عاليا من حس المسؤولية والانتماء الوطني بدعمها لمقاتلينا الأبطال وهم يضحون من اجل العراق ومن اجل استعادة مدينة الفلوجة، وذلك من خلال الأداء المهني والموضوعي في تغطية أخبار المعركة وتحشيد الدعم المعنوي للقوات العراقية"، مرحبا بـ"المواقف الوطنية التي أظهرتها الفعاليات الاجتماعية والمثقفون والكتّاب في توفير المساندة للقطعات المقاتلة في الفلوجة".

ودعا الحديثي بعض وسائل الإعلام إلى "تبني الموضوعية واعتماد المصداقية في تغطياتهم الخبرية لمعركة الفلوجة والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة الفتنة بين العراقيين أو بث أسباب الفرقة بينهم والابتعاد عن الخطاب الطائفي"، لافتا إلى أن "خطر الإرهاب ليس مقتصرا على العراق بل بدأت اذرعه تطال معظم دول المنطقة وبالتالي انتصار العراق على الإرهاب هو نصر لجميع الدول الإقليمية".

وكانت هيئة الحشد الشعبي قالت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن تصريحات أوس الخفاجي بشأن معارك الفلوجة "لا تعبر عن رأي الهيئة"، مبينة أن الخفاجي غير مخول بالتصريح نيابة عنها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google