فلاحو المثنى يشكون سياسة "الباب المفتوح " ويطالبون بالغاء "الرزنامة الزراعية"
فلاحو المثنى يشكون سياسة "الباب المفتوح " ويطالبون بالغاء "الرزنامة الزراعية"


2016-05-26 14:04:10
المثنى

شكا عدد من فلاحي محافظة المثنى، الاربعاء، من اغراق السوق المحلية بالمحاصيل الزراعية المستوردة وفتح الباب على "مصراعيه امام المنتج الاجنبي"، فيما طالبوا وزارة الزراعة بـ"الغاء الرزنامة الزراعية" وتشكيل لجنة عليا لمتابعة السوق والسيطرة على المنافذ الحدودية مع دول الجوار.

وقال ماجد فرهود احد فلاحي ناحية النجمي التابعة لقضاء الرميثة، جنوبي السماوة، مركز المحافظة، إن "فلاحي الناحية يقومون بزراعة المحاصيل على مدار السنة نتيجة استخدام الزراعة المغطاة التي تضمن انتاج المحاصيل بمختلف انواعها ولكننا نتفاجأ بأغراق السوق بالمحاصيل الزراعية المستوردة التي تنافس المنتوج المحلي الامر الذي يكبدنا خسائر فادحة".

ودعا فرهود، وزارة الزراعة الى "الغاء الرزنامة الزراعية كونها تضر الفلاح وتكبده خسائر فادحة بعد غياب الدعم الحكومي وفتح الحدود امام المحاصيل المستوردة من دول العالم الاخرى".

من جانبه اكد رئيس الجمعيات الفلاحية التعاونية في المثنى حمادي مهدي العبساوي، على ضرورة "الغاء هذه الرزنامة وتشكيل لجنة عليا من وزارة الزراعة والجمعيات الفلاحية واي جهة امنية من اجل متابعة السوق ومنع استيراد المحاصيل المحلية المتوفرة من دول الجوار".

يشار الى أن محافظة المثنى ذات هوية زراعية ولديها كل المقومات اللازمة للنهوض الزراعي وقامت ادارة المحافظة في عام 2015، بالتحضير لمشروع المثنى عاصمة الزراعة العراقية عام 2020.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google