البصرة تحدد مكاناً جديداً للتظاهر وتشكل لجاناً للتفاوض مع المتظاهرين
البصرة تحدد مكاناً جديداً للتظاهر وتشكل لجاناً للتفاوض مع المتظاهرين


2016-05-26 10:18:34
البصرة

اعلن محافظ البصرة، ماجد النصراوي، مساء الاربعاء، عن تحديد مكان جديد لإقامة التظاهرات بعيداً عن ديوان المحافظة والمباني الحكومية، وفيما شدد على إقامة التظاهرات عقب استحصالها على الموافقات الأصولية، كشف عن تشكيل لجنة خاصة حكومية للتفاوض مع المتظاهرين لتحقيق مطالبهم.

وقال النصراوي في مؤتمر صحفي عقد في دار الاستراحة عقب لقائه مجموعة من النشطاء المدنيين في المحافظة، ان تلك الاجراءات الجديدة تأتي عقب الأحداث الأخيرة التي جرت قرب ديوان المحافظة (ومحاولة بعض المتظاهرين اقتحام الديوان)، مبينا انه اتفق مع النشطاء على تحديد مكان جديد للتظاهرة في ساحة الحرية او ساحة الزعيم عبد الكريم قاسم، بدلاً من ديوان المحافظة أو أي مكان آخر فيه مبنى حكومي، للتعبير عن رأيهم بالطرق السلمية ومنع استغلال التظاهرات من قبل بعض المندسين لأهدافهم الخاصة، حسب قوله.

وأضاف ان التظاهرات ستنظم حال استحصالها على الموافقات الاصولية، وهو ما جرى اليوم من خلال تقديم بعض النشطاء المدنيين طلباً للتظاهر ضمن طلبات محددة، موضحاً ان ديوان المحافظة وافق على إقامة التظاهرة للجمعة المقبلة.

وأشار الى تشكيل لجان خاصة من قبل الحكومة المحلية لاستلام طلبات المتظاهرين ودراستها وتحقيقها ضمن لقاءات ستنظم بشكل أسبوعي.

وتوعد رئيس خلية الازمة الامنية في البصرة المحافظ ماجد النصراوي في 21 أيار 2016 باتخاذ كافة السبل القانونية لملاحقة الاشخاص الذين حرضوا على اقتحام مبنى ديوان المحافظة خلال التظاهرة التي نظمت في وقت متأخر مؤخراً، وفيما وصف حادثة اقتحام مكتب رئيس الحكومة في بغداد بالمؤسفة، شدد على صدور اوامر قبض ستطال المحرضين على احداث البصرة.

وكان المئات من المتظاهرين قد تجمعوا في وقت متأخر من مساء الجمعة ( 20 أيار 2016) امام مبنى ديوان المحافظة احتجاجا لما تعرض له المتظاهرين في بغداد في احداث اقتحام مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء في المنطقة الخضراء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google