الجبوري للسبهان: المساندة السعودية تنعكس ايجابا على قدرة العراق لمواجهة التحديات
الجبوري للسبهان: المساندة السعودية تنعكس ايجابا على قدرة العراق لمواجهة التحديات


2016-05-26 11:26:06
بغداد

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه سفير السعودية في العراق ثامر السبهان، الخميس، ان المساندة العربية عامة والسعودية خاصة تنعكس ايجابا على قدرة العراق لمواجهة التحديات، لافتا الى ان العراق دخل اليوم مرحلة حاسمة في معركته مع "الارهاب".

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان إن "الجبوري استقبل، اليوم، السفير السعودي ثامر السبهان وبحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والعلاقة بين البلدين".

واضاف المكتب، أن "اللقاء شهد بحثا مفصلا للأوضاع الأمنية والإنسانية التي يعيشها النازحون خاصة في محافظة الأنبار وضرورة تقديم الدعم المتواصل لهم".

ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن "العراق دخل اليوم مرحلة حاسمة في معركته مع الارهاب، وسيكون اندحار عصابات داعش في الفلوجة بداية مرحلة جديدة للأنبار عنوانها الاستقرار والاعمار".

واضاف الجبوري، أن "المساندة العربية عامة والسعودية خاصة تنعكس ايجابا على قدرة العراق لمواجهة التحديات"، مثمنا "دور المملكة الاغاثي والانساني في مساندة واعانة العوائل النازحة، ومواقفها الايجابية من القضية العراقية".

من جانبه، قدم السفير حرص بلاده على "بناء علاقات ذات مستوى عالي مع العراق من أجل إدامة التواصل"، مؤكدا أن "المملكة العربية السعودية تقف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وماضيه باتجاه تقديم مزيدا من الدعم الانساني له".

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، أن المعركة الجارية حالياً لتحرير مدينة الفلوجة ليست ضد أهل المدينة، فيما اعتبر دماء الحشد الشعبي والعشائر "ديناً في أعناق العراقيين".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google