الحديث "الكامل" للعبادي والجبوري اثناء زيارتهما مقر عمليات تحرير الفلوجة
الحديث "الكامل" للعبادي والجبوري اثناء زيارتهما مقر عمليات تحرير الفلوجة


2016-05-26 18:45:02
بغداد

نص كلمة العبادي التي القاها في مقر علميات تحرير الفلوجة وفقا لبيان صدر عن مكتبه الاعلامي:

في زيارته الثانية الى قاطع عمليات الفلوجة منذ انطلاقها قبل اربعة ايام، قال السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ان الوطنية العراقية تجمعت في هذا الجهد الوطني لتحرير الفلوجة والذي شاركت فيه قوات الجيش والشرطة الاتحادية والمحلية ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والعشائري وكل المواطنين، مؤكدا ان تحرير ابناء الفلوجة وحمايتهم من عمليات القتل والتهجير والتعذيب التي لاقوها على يد عصابات داعش هو هدف عمليات تحرير الفلوجة وان قواتنا البطلة بكافة صنوفها تقاتل الارهابيين وتحمي المواطنين.

وقد وصل القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي الى مقر قيادة عمليات الفلوجة صباح اليوم بصحبة رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ورئيس الوقف السني الدكتور الشيخ عبد اللطيف الهميم ووزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي وعدد آخر من المسؤولين.

وعقد القائد العام للقوات المسلحة في مقر عمليات الفلوجة، اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية داعيا الى بذل اقصى الجهود لحماية المدنيين.

واضاف سيادته في كلمة له خلال اجتماعه بقادة عمليات تحرير الفلوجة: اننا بدأنا التخطيط لكيفية اعادة الاستقرار والاعمار للفلوجة قبل عملية تحريرها وهذا هو كل همنا ولا تمييز بين عراقي واخر ونحن نشهد اليوم التفاف المواطنين حول قواتهم من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري للدفاع عن العراقيين، مشددا على اهمية وحدة العراقيين ونبذ التفرقة والحذر ممن يحاول اثارة الطائفية ومن الاعلام المضلل الذي يدس السم بالعسل والذي يحاول انقاذ الدواعش، مشيدا بالمقاتلين من ابناء المحافظات كافة الذين يضحون بأرواحهم في معركة تحرير الفلوجة بغض النظر عن انتماءاتهم.

ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء شبابنا الى تأجيل تظاهراتهم لحين تحرير الفلوجة لأن قواتنا منشغلة بعمليات التحرير وان هذه المعركة تتطلب جهدا كبيرا وان التظاهرات وهي حق لهم ، تشكل ضغطا على قواتنا لتوفير الحماية اللازمة، مؤكدا ان العدو غير تقليدي والحذر مطلوب لان الارهاب يستغل اي ثغرة قد تحصل.

من جهته، هنأ السيد رئيس مجلس النواب في كلمة له الدكتور العبادي على خطوته الشجاعة بإطلاق عملية تحرير الفلوجة وقال انها تمثل حالة اجماع وطني وتعبر عن تآزر العراقيين وتوحدهم من مختلف انتماءاتهم والوانهم لإتمام عملية التحرير في الفلوجة وغيرها من المدن المحررة، مؤكدا ان العالم يترقب تحرير الفلوجة، واشار السيد الجبوري ان المعركة ضد من حاول انتزاع الفلوجة من العراق وحاول صبغها بصبغة الارهاب وليس ضد اهلها الأبرياء من الارهاب والذين سيكونون عونا وسندا للقوات المسلحة والشرطة والمتطوعين من الحشد الشعبي والعشائري، مؤكدا ان تضحياتهم دين في رقابنا لأنهم قدموا من محافظات ومناطق الجنوب او من تكريت ومن طوائف وقوميات وديانات مختلفة ليشاركوا بتحرير مدينة الفلوجة ويعطون دمهم في سبيل ذلك، محذرا من محاولات شق الصف الوطني واشاعة التفرقة بين ابناء الشعب العراقي الواحد.

نص كلمة الجبوري التي القاها في مقر علميات تحرير الفلوجة وفقا لبيان صدر عن مكتبه الاعلامي:

زار رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الخميس، قاطع عمليات تحرير الفلوجة، مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وعدد من السادة النواب والمسؤولين، كما تفقد أيضا مقر عمليات قيادة قوات الشرطة الاتحادية.

واطلع سيادته خلال زيارته على شرح مفصل قدمته القيادات العسكرية والميدانية حول سير عمليات تحرير مدينة الفلوجة والانتصارات التي تحققت على أكثر من محور، حيث بارك سيادته البطولات الكبيرة التي قدمها ابناء العراق وبطولاتهم موضحاً ان تمازج الدم العراقي في معارك التحرير من كافة الأطياف والمكونات يؤكد وحدة المصير المشترك من أجل تحرير وبناء العراق.

ولفت السيد رئيس مجلس النواب الى ان هناك من لا يريد لعمليات التحرير ان تمضي وتستمر فيعمد الى تأجيج النفس الطائفي لبث الفرقة وشق الصف مشددا على ضرورة ابعاد هؤلاء.

كما اكد سيادته ان عملية تحرير الفلوجة التي تمثل قيمة عليا في نفوس العراقيين وان عيونهم ترنو الى اللحظة تزف فيها بشرى تحريرها من براثن الارهاب، مشيرا الى ان عملية التحرير ستكون انطلاقة لتحرير ما تبقى من المناطق التي يسيطر عليها الارهاب في عموم العراق وعلى وجه التحديد في الموصل.

وتابع سيادته "ميزة الفلوجة انها كانت هدفاً للارهاب الذي حاول ان يتمترس داخل العراق وان المجتمع الدولي بأكمله يرقب الساعة التي تتحرر فيها"، مؤكدا في الوقت ذاته أن ابناء الفلوجة ابرياء من الافعال الإجرامية لتنظيم داعش الارهابي وانهم سيكونون عوناً وسنداً للقوات المحررة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google