مصرع واصابة خمسة طلاب بحادث سير شمال الكوت في اول ايام الامتحانات النهائية
مصرع واصابة خمسة طلاب بحادث سير شمال الكوت في اول ايام الامتحانات النهائية


2016-05-27 12:12:00
واسط

لقي طالب مصرعه وأصيب اربعة آخرون في محافظة واسط، الخميس، بحادث سير على الطريق الرابط بين قضاء العزيزية وناحية الزبيدية، شمال الكوت،(180كم جنوب بغداد)، لدى عودتهم من اداء اول امتحان للصفوف المنتهية، فيما حمل ذوو الطلاب وزارة التربية المسؤولية كونها نقلت مركزهم الامتحاني واضطرتهم لقطع مسافات تصل الى الـ70كم.

وقال أحد أولياء أمور الطلبة عبد الكريم حسين إن "أحد طلبة الصف السادس الإعدادي لقي مصرعه وأصيب أربعة اخرون من زملائه، إثر حادث سير وقع على الطريق العام (كوت _ بغداد) بالقرب من قضاء العزيزية والذي يربط القضاء بناحية الزبيدية،(75كم شمال الكوت)".

وأضاف حسين، أن "الطلبة كانوا يؤدون الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية في قضاء العزيزية،(90كم شمال الكوت)، بعد نقل مركزهم الامتحاني من ناحية الزبيدية من قبل المديرية العامة للتربية في المحافظة من دون معرفة الأسباب".

وتابع حسين، إن "الطلبة وذويهم يلقون باللوم على التربية كونها نقلت المركز الامتحاني من ناحية الزبيدية الى قضاء العزيزية، مما يضطر نحو 800 طالب الى قطع مسافة أكثر من 30 كم والبعض أكثر من 70 كم من دون أي مبرر يمنع أداءهم الامتحان في مركز الناحية".

يذكر أن آلافا من طلبة الدراسة الإعدادية بفروعها كافة قد توجهوا، الخميس،(26 ايار 2016)، لأداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2015 ـ 2016 وتستمر تلك الامتحانات حتى الثامن من شهر حزيران المقبل.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google