نائب عن الاحرار: من غير المستبعد دخول المتظاهرين الى مجلس النواب مرة اخرى
نائب عن الاحرار: من غير المستبعد دخول المتظاهرين الى مجلس النواب مرة اخرى


2016-05-27 07:29:09
بغداد

حذر النائب عن كتلة الاحرار مازن المازني، الجمعة، من دخول المتظاهرين الى مجلس النواب مرة اخرى في حال عدم الإسراع في تطبيق الإصلاحات، مشيرا الى أن سياسية "الترضية" من قبل رئاسة مجلس النواب وبعض رؤساء الكتل "معقدة وطويلة الامد".

وقال المازني في بيان صحفي إن "سياسية الترضية التي تستخدمها رئاسة مجلس النواب وبعض رؤساء الكتل النيابيه في سبيل عقد الجلسة معقدة وطويلة الامد و لن تحل الازمة الراهنة، مشيرا الى ان "الحل الامثل هو مناقشة مشروع الاصلاح الحقيقي مع الحكومة الاتحادية والخروج من الازمة".

وأضاف المازني ان "الحكومه اذا بقيت بهذه الخطوات الخجولة سيكون خيار تحقق الاصلاح بيد الشعب ومن غير المستبعد دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء"، معربا عن اسفه الشديد "من بقاء بعض الكتل السياسية بموقف المتفرج للأحداث".

واشار المازني وهو نائب عن محافظة البصرة، الى ان "مطالب الشعب العراقي الذي خرج وطالب بالحقوق هي اهم نقطة يجب التركيز عليها من قبل الجهات الصامتة".

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في وقت سابق من يوم أمس الخميس، المتظاهرين الى تاجيل تظاهرات اليوم الجمعة، وعزا سبب ذلك الى انشغال القوات الامنية في معركة تحرير الفلوجة.

فيما طالبت قيادة عمليات بغداد المواطنين بعدم التجمع في أي مكان دون استحصال موافقات أصولية لعدم إشغال القوات الأمنية في تأمين المتظاهرين.

يذكر أن حشودا من المتظاهرين اقتحمت، السبت (30 نيسان 2016)، المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان الواقع داخلها تعبيرا عن الغضب من الأوضاع المتردية في البلاد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google