الحكيم يلتقي السبهان ويدعو لاستثمار المشتركات بين العراق والسعودية
الحكيم يلتقي السبهان ويدعو لاستثمار المشتركات بين العراق والسعودية


2016-05-27 05:37:03
بغداد

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، الى استثمار المشتركات بين العراق والسعودية بما يخدم البلدين الشقيقين ويصب في مصالحهما العربية والسعودية، مشيدا بإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد.

وقال مكتب الحكيم في بيان إن "رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم استقبل السفير السعودي ثامر السبهان، أمس، ودعا خلال اللقاء الى استثمار المشتركات بين العراق والسعودية، بما يخدم البلدين الشقيقين ويصب في مصالحهما العربية والسعودية'"، مبينا أن "العراق ينوب عن المنطقة والعالم في مقارعة الإرهاب وهو يواجهه في الميدان".

وأشاد الحكيم "بدور القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي والعشائر العراقية في مقاتلة أبشع عصابة دموية عرفها التاريخ"، مرحبا "بافتتاح السفارة السعودية في العراق، كونها خطوة لفتح آفاق التعاون الوثيق بين العراق والمملكة العربية السعودية، لما تمثله من دور عربي وإسلامي مهم في ظروف عصيبة يمر بها الشرق الوسط".

من جهته أكد السبهان، بحسب البيان، على "أهمية العلاقة بين العراق والسعودية باعتبارهما بلدين يربطهما الإسلام وعلاقات عشائرية وطيدة"، مؤكدا "دعم المملكة لجميع العراقيين لمحاربة داعش والقضاء عليها".

وكان السفير السبهان أكد، أمس الخميس، حرص بلاده على "بناء علاقات ذات مستوى عالي مع العراق من أجل إدامة التواصل"، مبينا أن "المملكة العربية السعودية تقف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وماضيه باتجاه تقديم مزيدا من الدعم الإنساني له".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google