المرجع المدرسي للمقاتلين في الفلوجة: لا تظلموا أسيراً ولا تطغوا أمام الضعيف
المرجع المدرسي للمقاتلين في الفلوجة: لا تظلموا أسيراً ولا تطغوا أمام الضعيف


2016-05-27 11:15:07
بغداد

دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الجمعة، إلى تخصيص ميزانيات كافية لتأهيل المدن الغربية والشمالية بعد تطهيرها من "داعش"، فيما وجه نداءً الى المقاتلين في الفلوجة مفاده لا تظلموا أسيراً و لا تطغوا أمام الضعيف.

وقال مكتب المدرسي في بيان إن "الأخير هنأ خلال كلمته الأسبوعية التي ألقاها من مكتبه بمدينة كربلاء العراقيين بانتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي على عصابات داعش الإرهابية وبارك لأسرنا العراقية الانتصارات التي حققها أبناؤهم على عصابات داعش".

وأضاف المدرسي مخاطبا القوات الامنية والحشد اشلعبي التي تقاتل في الفلوجة، ان "اليوم يوم المرحمة فلا تظلموا أسيراً.. لا تطغوا أمام الضعيف واقتدوا برسول الله (ص) وبأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) الذين كانوا يعاملون أعداءهم بمنتهى الإنسانية وراعوا الحدود الشرعية مع العدو في الحرب"، مطالباً، "الحكومة العراقية بتخصص الميزانيات الكافية من اموال النفط العراقي لإعادة اعمار المدن الغربية والشمالية في العراق بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي".

وتابع المدرسي، إننا "نحيي هذه الأسر التي استطاعت أن تربي هؤلاء الأبطال الذين اقتحموا سوح الوغى وحققوا هذه الانتصارات"، مشيراً الى ان "حربنا في الفلوجة حرباً حضاريةً فنحن أبناء النبي وعلي والحسين (ع)".

ورأى، أن "سر الانتصارات الأخيرة يعود إلى اعتبار أبناء الشعب العراقي بالتاريخ إذ لم يخذلوا علماءهم كما خُذل من قبل الأئمة (ع) وأتباعهم وان التجارب التاريخية أصبحت اليوم درساً للعراقيين فلم يتركوا توجيهات مرجعياتهم الدينية وعملوا بفتوى الجهاد التي أنزلت غيثاً من السماء لتحرير مدن العراق من دنس الإرهاب".

واوضح المرجع المدرسي بحسب البيان، أن "المنطقة الغربية تعاني من الحرب ونحن نتعاون معهم من أجل إنهائها"، مؤكاً أن "هناك مجموعة من القنوات الفضائية وصفها بـ المأجورة و الصفراء تحاول النيل من الشعب العراقي".

وتابع، ان "هذه القنوات المأجورة تحاول أن تظهر للعالم أن الشعب العراقي شعب ضعيف ولا قدرة له على مواجهة التحديات بينما الواقع اليوم أثبت عكس ذلك تماماً فلا يزال هذا الشعب قوياً ومتماسكاً".

واعلنت عمليات الرد السريع في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن اخلاء 65 عائلة غالبيتهم نساء واطفال من شرقالفلوجة الى مناطق أمنة.

يذكر أن العمليات العسكرية مستمرة، منذ الاثنين (23 أيار 2016)، على مشارف الفلوجة من أجل تحريرها من تنظيم "داعش.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google