معن يوضح: قطوعات شوارع بغداد جزئية ومؤقتة لحماية المواطنين والمتظاهرين
معن يوضح: قطوعات شوارع بغداد جزئية ومؤقتة لحماية المواطنين والمتظاهرين


2016-05-27 12:45:00
بغداد

أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، الجمعة، أن القطوعات التي صدرت شهدتها العاصمة بغداد جاءت لغرض حماية المواطنين والمتظاهرين من اي استهداف "ارهابي"، مؤكدا ان تلك القطوعات "جزئية ومؤقتة".

وقال معن إن "المناطق التي شملتها القطوعات، اليوم، هي اماكن تعج بالمتبضعين والمواطنين"، مشيرا الى أن "اوامر قطعها جاءت لغرض حمايتهم".

وأضاف معن أن "تلك القطوعات هي مؤقتة وجزئية لحماية المواطنين والمتظاهرين على حد سواء، من خطر اي استهداف ارهابي"، مؤكدا "حرص الوزارة والسلطات الامنية على الحفاظ على ارواح المواطنين".

وكان قائد شرطة بغداد اللواء الركن علي الغريري أكد، اليوم الجمعة، أن القطوعات التي شهدتها العاصمة اليوم جاءت تنفيذاً لأمر صدر من قيادة عمليات بغداد كاجراء احترازي لمنع وصول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أصدر أمس الخميس، أمرا بتولي وزارة الداخلية مهام حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في بغداد، عازيا سبب ذلك إلى انشغال القوات العسكرية وقيادة عمليات بغداد في معارك الفلوجة، فيما كشف عن نية "جماعات معينة" القيام بـ"تصعيد خطير" في العاصمة اليوم الجمعة.

واعلنت القوات الامنية منذ 30 من نيسان الماضي، حالة الطوارئ في العاصمة بغداد، وذلك بعد اقتحام متظاهرون غاضبون مبنى مجلس النواب العراقي في المنطقة الخضراء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google