الإمارات والأزهر تتحفظان على مشاركة الحشد الشعبي في استعادة الفلوجة
الإمارات والأزهر تتحفظان على مشاركة الحشد الشعبي في استعادة الفلوجة


2016-05-28 17:37:12
أربيل

عبرت الامارات العربية المتحدة، عن تحفظها حيال استخدام قوات الحشد الشعبي في استعادة المناطق من سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش في العراق.

وقالت الامارات خلال الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار فى برلين، إن "عملية تحرير هذه المناطق، يجب أن تكون بقيادة الجيش والشرطة العراقية والعشائر من سكان هذه المناطق، وبدعم من التحالف الدولي"، معلنة عن تبرعها بمبلغ 7ر36 مليون درهم، لدعم إعادة بناء وتأهيل مشاريع تدعم إعادة الاستقرار في العراق.

وفي السياق ذاته، أكد الأزهر في بيان له "رفضه استغلال الحرب على الإرهاب لارتكاب أعمال عنف وتصفية بحق المدنيين من طرف المليشيات" مضيفا أنه "يتابع بقلق بالغ ما تتعرض له مدينة الفلوجة العراقية جراء احتلال تنظيم داعش الإرهابي لها من جانب والحصار والقصف العشوائي عليها من جانب آخر".

وأكد أن "الخلط بين المدنيين والتنظيمات الإرهابية واستهدافهم من قبل ميليشيات تحمل أجندات طائفية وتمارس أعمال عنف وإرهاب وتطهير ممنهج وقتل على الهوية، يبدد جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب، ويحول هذه العمليات من حرب على تنظيم إرهابي لحصار للمدنيين الأبرياء".

وأثارت مشاركة قوات الحشد الشعبي، منذ بدء عملية استعادة محافظة الأنبار وما تشملها من أقضية ومدن، قلقاً من العديد من الاطراف المحلية والخارجية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google