مصدر استخباري: والي داعش في الفلوجة من قيادات الجيل الأول وقتل بمعلومات عراقية
مصدر استخباري: والي داعش في الفلوجة من قيادات الجيل الأول وقتل بمعلومات عراقية


2016-05-28 19:07:01
بغداد

أكد مصدر استخباري في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن والي تنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، ماهر البيلاوي قتل بقصف للتحالف الدولي، واشار إلى أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية عراقية، وفيما لفت إلى أن البيلاوي يعد من قيادات الجيل الاول في التنظيم وتدرج بعدة مناصب قبل تسنمه منصب "والي" الفلوجة، شدد أن والد البيلاوي يشغل منصب "شرعي" الانبار في التنظيم.

وقال المصدر إن "والي تنظيم (داعش) في مدينة الفلوجة المدعو ماهر البيلاوي قتل بقصف لطائرات التحالف الدولي في الـ25 من شهر ايار الحالي"، مبينا أن "عملية القصف استندت إلى معلومات استخبارية عراقية بعد متابعة تحركاته".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البيلاوي يعد من قيادات الجيل الاول للتنظيم وتدرج بعدة مناصب امنية وعسكرية في التنظيم ومنها منصب المجهز العام لمعسكرات (داعش) ليتم بعدها تسلمه منذ فترة قليلة منصب والي الفلوجة في التنظيم لشدة تطرفه"، مشيرا إلى أن "ماهر البيلاوي كان يدير قبل سيطرة (داعش) على مدينة الموصل مهمة توفير الحماية لقيادات التنظيم ومنهم المسؤول العسكري السابق ابو عبد الرحمن البيلاوي الذي قتل بعملية استخبارية عراقية الذي كان اختيار السائق الشخصي له يتم بموافقة ماهر البيلاوي حصرا".

وتابع المصدر أن "البيلاوي لديه اربعة اشقاء ينتمون جميعهم لتنظيم (داعش) في حين يشغل والده منصب شرعي الانبار في التنظيم".

وكان التحالف الدولي اعلن، امس الجمعة،(27 ايار 2016)، مقتل "والي" الفلوجة في تنظيم (داعش) ماهر البيلاوي بقصف لطائرات التحالف.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، يوم الاثنين، (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن تنظيم (داعش) ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

وكان مجلس محافظة الانبار أعلن، في (22 من أيار 2016)، ان القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة (62كم غرب العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما كشف أن 600 عنصر من التنظيم كل ما تبقى في داخل المدينة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google