ايران تعلق على "انشاء قاعدة عسكرية" في اقليم كوردستان
ايران تعلق على "انشاء قاعدة عسكرية" في اقليم كوردستان


2016-05-30 00:56:03
بغداد

نفى القنصل الايراني في السليمانية باقليم كوردستان سعد الله مسعوديان، الاحد، الانباء التي تحدثت عن قيام ايران بانشاء قاعدة عسكرية لها في الاقليم.

وجاء تصريحات مسعوديان خلال مقابلة متلفزة مع كوردستان 24، اثناء زيارته الى مقر قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمدينة السليمانية بهدف تقديم التهاني الى المسؤول الجديد للحزب فيها ادهم بارزاني بمناسبة مباشرته بمهامه فيها، نافيا ان تكون ايران قد انشأت اية قاعدة عسكرية في اقليم كوردستان.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية التي يصدر عنها نسخة في اربيل عاصمة الاقليم، قد نشرت مؤخرا ان ايران قامت بانشاء قاعدة عسكرية لها في منطقة سورين التابعة لقضاء سيد صادق.

واشار مسعوديان الى ان العلاقات الامنية والعسكرية بين بلاده والاقليم واضحة وليس فيها اي شيء خفي، مضيفا انه ينفي كما نفت وسائل الاعلام والمسؤولون المعنيون في الاقليم بشدة هذا الخبر.

ولفت الى ان الخبر عار عن الصحة تماما ولا وجود لاية قواعد عسكرية ايرانية في المنطقة او ان تكون ايران تريد التدخل في شؤون هذا البلد.

وتابع ايران لم يكن لها مثل هذه الامور وليس لها مثل هذا التواجد، مبينا ان اي تواجد لها سيكون شفافا وقانونيا وبموافقة المسؤولين الرسميين في الحكومة العراقية او حكومة الاقليم.

واكد ان اي تواجد عسكري او مساعدات امنية وعسكرية لاقليم كوردستان يتم بموجب اتفاق وتفاهم بين بلاده والعراق وحكومة الاقليم وليس هنالك اي شيء خفي، على حد تعبيره.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google