صحة ديالى تكشف عن ملاحقة طبيبتين بـ"الفصل العشائري"
صحة ديالى تكشف عن ملاحقة طبيبتين بـ"الفصل العشائري"


2016-05-30 14:48:01
بغداد

كشفت رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الاثنين، عن ملاحقة طبيبتين بالفصل العشائري في ب‍عقوبة، محذرة من خطورة الملف وتاثيرته السلبية في دفع النخب الطبية للهجرة والعزوف عن اجراء العمليات الجراحية.

وقالت الطائي ان "اثنين من الطبيبات في مستشفيات حكومية ببعقوبة ملاحقتان حاليا بالفصول العشائرية نتجية اتهامات بعض ذوي المرضى بالتقصير في اداء الواجب الصحي مادى الى مضاعفات".

واكدت الطائي على "اهمية ان يكون اثبات التقصير من خلال لجنة مختصة تشارك بها نقابة الاطباء"، محذرا من خطورة "دفع الاطباء لمجرد الشك للفصول العشائرية لتاثيراته السلبية في دفع المخب الطبية للهجرة والعزوف عن اجراء العمليات الجراحية".

ودعت رئيس لجنة الصحة في مجلس ديالى ادارة ومجلس المحافظة الى "عقد مؤتمر موسع في بعقوبة بحضور زعماء ورؤوساء القبائل والعشائر من اجل حسم ملف الفصول التي تلاحق الاطباء في ديالى بشكل عام واهمية الحد منها لان الاطباء ثروة ينبغي الحفاظ عليها خدمة للصالح العام".

وتعرض العديد من الاطباء في ديالى بالسنوات الاخيرة الى فصول عشائرية بعضها بلغ عشرات الملايين من الدنانير نتجية اتهامات من قبل ذوي المرضى بالتقصير رغم ان بعضها لم يستند الى تقارير علمية معتمدة تثبت التقصير.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google