الأزمة المالية تعطل العمل في مشروع مدينة بابل الرياضية
الأزمة المالية تعطل العمل في مشروع مدينة بابل الرياضية


2016-05-30 09:45:05
بغداد

استبعدت لجنة الشباب والرياضة في مجلس بابل، الاثنين، تنفيذ نسبة الـ60% المتبقية من مشروع المدينة الرياضية في المحافظة، عازية ذلك للأزمة المالية التي تواجهها الوزارة، فيما كشف أن مبينا التأخير صاحبه مشاكل فنية ومالية.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل حسن كمونة إن "وزارة الشباب والرياضة عاجزة عن دفع مستحقاتها الى الشركة الاسبانية التي تنفذ مشروع المدينة الرياضية المتوقف عن العمل منذ ستة أشهر"، مبينا أن" الشركة نفذت 40% من المشروع وهي تعد المرحلة الأولى في حين استلمت من وزارة المالية 20% من المستحقات التي بذمة الأخيرة".

وأضاف كمونة أن" المشروع تبلغ كلفته 110 مليار دينار عراقي، وأن المواد المطروحة لمشروع المدينة الرياضية بنسبة أكثر من 70% أغلبها مواد فلزية لا تتأثر بعملية الخزن"، لافتا إلى أن "المرحلة الثانية تتضمن ساحات ملاعب ومنشآت ترفيهية من المستبعد تنفيذها في المستقبل القريب بسبب الضائقة المالية لأنها تتطلب مبالغ طائلة ".

وتابع كمونة أن "الوزارة وعلى لسان وزيرها عبد الحسين عبطان خلال زيارته الأخيرة للمدينة الرياضية أكد عدم قدرة الوزارة على دفع المستحقات حاليا."

وكانت لجنة الشباب والرياضة في مجلس بابل طالبت في السادس من شباط الماضي، 2016 الحكومة المركزية ووزارة الشباب والرياضة بالتدخل لحسم مشروع المدينة الرياضية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google