الداخلية: القضاء أصدر مذكرة قبض بحق علي الحسيني وباشرنا بالتحري
الداخلية: القضاء أصدر مذكرة قبض بحق علي الحسيني وباشرنا بالتحري


2016-05-30 20:37:30
بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن صدور مذكرة قبض بحق علي الحسيني الذي "دعا لعصيان مدني" في جميع المحافظات، مؤكدة مباشرتها بالتحري.

وقالت الوزارة في بيان إنه "تنفيذاً للقرارات الصادرة من القضاء العراقي حول موضوع البيان الذي صدر من المدعو علي الحسيني ونشر في مواقع التواصل الاجتماعي والذي دعا فيه الى البدء بعصيان مدني في جميع محافظات العراق، فقد أصدرت محكمة التحقيق المركزية مذكرة قبض وفق المادة 213 من قانون العقوبات العراقي".

وأضافت الوزارة، أنها "بدأت بتنفيذ امر القضاء واجراء التحري الاصولي لدار الموما اليه بغية القاء القبض عليه، كما قامت اجهزة الوزارة بتعميم مذكرة القبض على المطارات والمنافذ الحدودية لمنعه من السفر"، داعية المواطنين الى "التعاون معها عبر الخط الساخن والإبلاغ عن اي معلومات تساعد في القبض على المتهم المذكور".

وكان "علي الحسيني" ظهر في كلمة متلفزة، في (16 ايار 2016) اقترح فيها الى القيام بـ"عصيان مدني" وإضراب شامل وقطع للطرق تعم كافة انحاء البلاد بدعوى محاربة الفساد وضرب الفاسدين.

ونفى مكتب الشهيد الصدر، في (16 ايار 2016) أن يكون قد دعا الى "العصيان المدني"، مبينا أن تلك الدعوات لا تمثل قيادة التيار الصدري بل توجهات شخصية تمثل من اطلقها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google